فيديو| سعودي يسمي مولودته "سعودية" ردا على كويتي سمى ابنته "قطر"!

الرد أتى

الرد أتى

ما زالت حرب الأسماء مستمرة بين السعودية وقطر. هذه جبهة أخرى من الحرب. سلاحها أسماء العلم ووقودها مواطنون من الدول الخليجية.

ليست المرة الأولى التي ترتبط فيها أسماء المواليد بعالم السياسة خصوصا في دولنا الخليجية. أسماء بالعشرات تيمنا بأسماء الدول وأسماء أخرى غريبة كالسعودية التي تسمى "إيفانكا". نعم، إبنة الرئيس الأمريكي ما غيرها!

ias

أما الجديد فهو دخول هذه الحالة على خط الخلاف المتصاعد بين قطر وبعض دول الخليج. القصة، أن كويتياً رغب بتسمية إبنته "قطر" تضامنا مع هذه الدولة ضد الحصار المفروض عليها.

وكان قد تداول مغردون صورة بطاقة مدنية لهذه الطفلة واسمها "قطر طلال خلف العنزي" وكانت تبلغ من العمر خمسة أيام فقط على ما أفادت مواقع المحلية.

هذا الإسم لقي تفاعلا كبيرا من قبل بعض المغردين الكويتيين والقطريين وحتى السعوديين، في حين انبرى آخرون إلى تأجيج التصعيد عبر حملات وحملات مضادة.

هذا وأفادت صحيفة "الشرق" القطرية أن مواطنا قطريا يدعى عبد الله الهاجري أهدى سيارة للرضيعة قطر في حين نشر فيديو عبر مواقع التواصل يظهر شاحنة تحمل سيارة فاخرة ولافتة باسم المولودة "باسم الشعب القطري". 

كما قالت مواقع أخرى أن السيارة من نوع "لاند كروزر" هي هدية سفارة دولة قطر في الكويت للمولودة.

> إسمها قطر؟ بنتي سعودية!

في حين أن الكويتيين يدعون ويسعون بقيادتهم وشعبهم إلى المصالحة السريعة ورأب هذا الصدع، شاء العنزي أن يسمي ابنته "قطر" لكن الرد أتى سريعا.

في فيديو حُمّل عبر مواقع التواصل الإجتماعي يقول أحد المواطنين السعوديين "ردا على المواطن الكويتي الذي سمى بنته قطر أنا المواطن السعودي أسمي أول مولودة رزقني الله بها "سعودية بنت أحمد العنيزي" ليصرخ الحضور "والنعم".

من غير المعلوم إذا كان هذا السعودي الذي حمل طفلته بيده قد تمكن من تسجيل إسمها في الدوائر الرسمية وما إذا كان صحيحا أنه سيفعل ذلك، لكن الأكيد أن غيره فعل وغيّر اسم ابنه من تميم إلى سلمان جراء هذا الأزمة!

شاهد أيضا: كويتي يصور مفاجأة في مطار حمد.. وآخر يخدع السعوديين بسلاح أمريكي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية