هذه هي نتائج استخدام بنزين 91 أوكتان للسيارة

سلبيات بنزين 91

نوعان من الأوكتان يتوفران للبنزين المستخدم للسيارات في معظم البلدان العربية وهما الـ 91 والـ 95، ودائماً ما تحتار بين الأفضل لمركبتك ولمحركها. من الضروري أن تعلم بأن الشركة المصنعة دائماً ما تنصح السائق بنوع البنزين الذي يجب أن يستخدم والذي يتناسب مع المكنية والقطع الأخرى. هذا ويتواجد ملصق في السيارة تجده في جميع الأوقات خلف فتحة البنزين يشير إلى الأوكتان المناسب للمركبة. فإذا كانت سيارتك بحاجة إلى بنزين مرتفع الاوكتان واستخدمت ذلك التي يتمتع بأوكتان منخض فقد تظهر بعض العوارض على السيارة.

ias

بنزين 91 أوكتان والذي لا يعتبر بممتاز، قد يكون مضر بالسيارة في بعض الأوقات، لاسيما وأنه قد يخفف من أداء المركبة خصوصاً إذا كانت معظم الطرقات التي تسلكها تحتاج إلى قوة من المحرك.

وقد ينتج عن الاستعمال المتكرر لهذا النوع من البنزين، صدور صوت غريب من المحرك، فقد تسمع طقطقة خفيفة لا تظهر دائماً، إلا أنها قد تكون مزعجة خصوصاً إذا كان يرافقك الأصدقاء خلال رحلة ما.

ويتأثر أيضاً فلتر البنزين بهذا النوع من الأوكتان حيث يتوجب عليك أن تقوم بتغييره كل فترة من الزمن، أما مضخة الوقود فهي ستتأثر أيضاً بدورها وستطالها العيوب في كثير من الأحيان.

من المعلوات التي يجب أن تعرفها هي أنه كلما زادت نسبة الأوكتان، ارتفعت درجة الحرارة الذي يتحمله البنزين إضافة إلى معدل ضغط الهواء. من هنا يتعلق  الأوكتان بحاجة المحرك لضغط الهواء والوقود، فإذا كان المحرك حاضر للوصول إلى نسبة ضغط مرتفعة، احتاجت السيارة إلى بنزين مرتفع الأوكتان.

إقرأ أيضاً: إليك الفرق بين البنزين الأحمر والأخضر

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية