ما هو سبب وجود المرايا في المصاعد الكهربائية؟

دور المرايا في المصاعد الكهربائية

دور المرايا في المصاعد الكهربائية

عادةً ما نستعمل المصاعد بشكل يومي، فهي البديل الانسب للدرج كونها تؤمّن القدرة على توفير الوقت والجهد ولكن لم نفكّر يوماً لماذا يتم وضع المرايا في المصاعد الكهربائيّة؟

في الواقع يعتقد البعض أن المرايا في المصعد هي فقط للتزيين ولكن الحقيقة هي أن المرايا تكون موجودة في معظم المصاعد الكهربائية والسبب رئيسي ولكن معظمنا لا يعرفه.  تستخدم المرايا في المصاعد لأسباب نفسية وعلاجية لا يمكن أن تتوقّعها، فالمرايا تساهم في تسهيل عملية الإنتظار على المستخدمين فبذلك لا يشعر الشخص بأن الوقت يمر ببطئ.

ias

هذا وأكّدت الدراسات أن الأشخاص يحبون أن يشاهدوا أنفسهم على المرايا لذلك فهذا يجعل الوقت يمر بسرعة، كما أنّ المرايا تعطي إنطباعا أن المصعد أكثر إتساعاً مما هو عليه في الحقيقة يحد من الخوف لدى الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الأماكن المغلقة في حال تعطّل المصعد.

وأخيراً تساعد المرايا على التخفيف من شعور الإختناق بسبب الشعور بالقلق فعندما تكون موجوداً في مكان مثل المصعد لا بد من أن تشعر بالإختناق ولكن المرايا تخفف من هذا الشعور كونها تعكس الإضاءة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية