إذا كنت تعاني من القلق.. هذه الأطعمة ستكون الحل!

4 اطعمة محاربة للقلق والتوتر

في ظل مسؤليّات الحياة الصعبة والإنشغال الدائم الذي نعيشه، يصاب بعض الرجال بالقلق والتوتر بشكل دائم فيصبح جزءاً من حياتهم وبالتالي يجب السيطرة عليه كي لا يؤثر على قراراتنا بشكا مباشر.

يعتبر الشعور بالقلق والتوتر من المشاكل النفسيّة المنتشرة والتي تؤثّر على بعض المصابين بها وتتفاقم لتصبح مشكلة نفسية جسديّة ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها لتحل محل العقاقير سنعرض أبرزها فيما يلي:

ias

إذا كنت تعاني من القلق، سيكون تناول الخضار الورقيّة حلّاً طبيعيّاً لك، لذا يجب ان تكثر منها لأنها غنيّة بحمض الفويك الذي يرفع من نسبة الدوبامين الذي يعمل بدوره على توازن المزاج. لعل أبرز الخضار الورقيّة التي يمكنك تناولها هي السبانخ والجرجير الغنية بفوائد عديدة.  إضافة إلى ذلك تعتبر لحوم ديك الحبش علاجاً للقلق بسبب غناها "بالتريبتوفان" الذي يساعد على بناء السيروتونين لإستقرار المزاج والتخفيف من القلق.

أضف إلى ذلك يمكنك الإعتماد على الأطعمة الغنيّة اوميغا 3 مثل سمك السملون مثلاً فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بهذه المادة كانوا 20% أقل قلقاً من الذين لا يتناولونها.

أخيراً إذا كنت من محبي المقرمشات، فبإمكانك الإكثار من الكاجو، فالمكسرات غنيّة بالزنك وهو من المعادة المحاربة للتوتر والقلق كما أنّ الكاجو يحارب الشعور بالإكتئاب والمشاعر السلبية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية