في المرة المقبلة احذروا ابتلاع بذور التفاح!

خطورة بذور التفاح

فاكهة التفاح، من اكثر الفواكه شهرةً وانتشاراً على موائد العالم العربي. مما لا شكّ فيه ان هذه الفاكهة تحمل الكثير من الفوائد والمنافع الصحية التي قد تطغي على سيئاتها.

يقال ان تفاحة في اليوم الواحد تقيك من زيارة الطبيب. لذلك، اخصائيو التغذية غالباً ما ينصحونك بتناول التفاح يومياً، نظراً لما يملكه من تأثيرٌ ايجابي على الصحّة، البشرة وعلى الأسنان. فقد دخل التفاح في الكثير من العلاجات الطبية منها خل التفاح لقشرة الرأس او حتى لعلاج الإمساك.

ias

ولكن ما لم نتنبّه له يوماً هو خطورة هذه البذور الصغيرة ذات اللون البني التي تبقى متخفية داخل التفاحة. هذه البذور، وحسب ما أجمع الخبراء والأطباء ستغيّر من طعم التفاحة الحلو الى طعمٍ مرّ وذلك بسبب احتوائها على مادّة الأميغدالين التي تعتبر سامّة للإنسان وللحيوان.

هذه المادّة الموجودة في بذور التفاح تفرز مادّة السيانيد التي تؤثّر سلباً على حركة الأنزيمات في الجهاز الهضمي عند الانسان. مادّة السيانيد من الموادّ السامّة التي يجب تفادي تناولها او حتى بلعها لأن عوارضها سيئة.

فالتعرّض لهذه البذور السامّة خاصّة لمادّة السيانيد يجعلك عرضةً لحالة من التعب الجسدي، آلامٌ في الرأس او حالة من الصداع الشديد، انخفاض في ضغط مع انقطاع في التنفّس. ففي بعض الحالات، ادّى ابتلاع هذه البذور الى الموت وذلك بسبب تأثيرها على الدماغ والقلب كما على الحركة التنفسية.

لذلك، من الضروري التنبّه عند تناول التفاح من التخلّص من هذه البذور خاصّة عند تحضير عصير التفاح كي لا تختلط هذه المادّة السامّة مع التفاح!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية