جولة مذهلة داخل أحد أكبر اليخوت.. "غواصة" بأكثر من 300 مليون دولار!

اليخت الغواصة

اليخت الغواصة

بطول 118 مترا ووزن يقارب الـ6000 طن، يتميز واحد من أكبر اليخوث في العالم. ما رأيك بجولة داخله؟

يخت "A" الفاخر الذي يملكه الملياردير الروسي أندرية ملنيشنكو، يبلغ سعره 323 مليون دولار أمريكي وصممه فيليب ستارك والمهندس البحري نيل وايد. بعد يخت الأمير الوليد بن طلال تعرف على هذا اليخت المذهل.

ias

سمّي "A" على غرار الحرف الأول من إسم "أندريه" وزوجته "ألكسندرا". يمكن أن يستوعب 14 نزيلا في جناح مالكه إلى جانب ستة أجنحة أخرى.

يمكن تحويل هذه الأجنحة الستة إلى أربعة لتصبح أوسع طالما أن الجدران داخله هي متحركة. كما أنه يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 37 من أفراد الطاقم.

يشبه السفينة العسكرية أو الغواصة إذا تأملنا بمظهره، وبالفعل اقتبست فكرة تصميمه من مدمرة "Zumwalt" التابعة للبحرية الأمريكية.

يصفه ستارك بأنه "اليخت الشبح" مع تصميم هيكله على نحو سلس جدا فيما يقول المصمم البحري مارتن فرانسيس أنه "ابتكار كبير جدا".

هذا اليخت مدعوم بمحركي ديزل "MAN RK280" توفر قوة دفع 9000 كيلو واط أي ما يقارب 12000 حصان، كافية لإعطائه سرعة قصوى تصل إلى 43 كيلومترا/ الساعة.

سرعة إنطلاقه التي تبلغ 35 كم/ساعة، يمكن أن تسير 12000 كيلومتر في أقل من 16 يوما، قبل أن ينفذ خزان الوقود الذي يأتي بسعة 757082 ليتر.

بالنسبة لليخوت الضخمة في العالم يعتبر "A" فاخرا للغاية. مساحته الداخلية تبلغ حوالى 2200 متر مربع بينهم 230 متر مربع للجناح الرئيسي.

أضاف ستارك داخله غرفة سرية وراء المرايا التي تنعكس أمام الموجودين على نطاق واسع في جميع أنحاء اليخت.

الديكور مصمم من قبل الزوجة ألكسندرا، في حين أن الأثاث داخله مصنوع من جلد التماسيح. مهبط للطائرات على السطح إلى جانب أكثر من حوض سباحة وحانات للسهرات الصاخبة.

أمنيا، يتمتع اليخت بزجاج نوافذ تبلغ سماكته 44 مم مضاد للقنابل، مع أكثر من 40 كاميرا مراقبة وأجهزة استشعار إلى جانب بصمات الأصابع للدخول. أضف إلى ذلك، المهرب الآمن في حالات الطوارئ. كيف لا فهو ليس يختا بمليوني دولار فقط!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية