احصل على بطن مشدود بـ5 تمارين رياضية

تمارين شد البطن للرجال

كل رجل يحلم بالحصول على بطن مشدود، مقسّم العضلات ليتمتّع بجسم جميل لا يخجل به في المجتمع. وقد تكون التمارين الرياضية هي الأفضل في مساعدتك على تقسيم بطنك، خصوصاً عندما تصل إلى مرحلة شد العضلات. فبعد مرحلة حرق الدهون التي تتطلب تمارين القلب، عليك أن تقوّي تمارين العضلات كي تصل إلى النتيجة المرجوّة. فإليك أفضل 5 تمارين تشدّ بطنك وتكسبك مظهراً رشيقاً ورياضياً.

ias

تمرين وضعية سبايدرمان

من المهم أن تقوم بهذا التمرين بالطريقة الصحيحة. ابدأ بتطبيق وضعية اللوح وضع يديك على الأرض محافظاً على استقامة جسمك فوق الأرض. ضع ركبتك اليمنى إلى جانب كوعك الأيمن ثم عد بعد ذلك إلى وضعية اللوح. كرّر الحركة مرّة من جهة الشمال وجهة أخرى من اليمين.

تمرين شدّ الحبل

هو تمرين سهل ولكن فعال جداً للحصول على بطن مشدود. قف ماسكاً الحبل بيديك الإثنتين المشدودتين تحت كتفيك. محافظاً على استقامة ذراعيك، ابدأ بتحريك جسمك الأعلى بشكل دائري، إلى الشمال، ثم قف في الوسط، ثم إلى اليمين ووالوسط. كرّر الحركة 10 مرات.

تمرين الدراجة

استلقِ على ظهرك وضع يديك وراء رأسك، ارفع رجليك وإحنِ جسمك الأعلى 90 درجة. ابدأ بوضع كوعك الأيمن على ركبتك اليسرى ثم كوعك الأيسر على ركبتك اليمنى. كرّر الحركة مرات عدة وحاول التوقف في الوسط لمدة 5 ثواني لزيادة فعالية التمرين.

تمرين "كروس"

استلقِ على ظهرك، وارفع يدك اليمنى مع رجلك اليسرى كي يصبح جسمك يشبه حرف X. حافظ على استقامة يدك ورجلك المرفوعين ثم قرّب اليد إلى الرجل، رافعاً رأسك، عنقك وكتفيك عن الأرض. كرّر الحركة 10 مرات.

تمرين الكرة السويسرية

اركع على سجادة وضع يديك على كرة سويسرية مستقرة على الأرض. حافظ على استقامة ظهرك وشدّ عضلات معدتك، كرّج الكرة إلى أبعد مسافة ممكنة ثم كرّجها بطريقة معاكسة نحو جسمك بهدوء. حاول تكرار الحركة 10 مرات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية