تمارين إحماء للمبتدئين لجسم ليّن ومرن

تمارين إحماء للمبتدئين

تمارين الإحماء هي الممارسة الصّحيحة الأولى قبل القيام بأي نشاط بدني لمساعدة الجسم والعضلات على تحمّل التمارين الأخرى الصعبة.

الهدف الأساسي من تمارين الإحماء، تنشيط الدّورة الدّموية وتوليد الطاقة في الجسم لتمكينه من القيام بالتمارين الرياضية، بالإضافة إلي إكساب الجسم الّليونة والمرونة حتى لا يصاب الشخص بأي أذى أو ضرر وخاصة الشدّ العضلي.

ias

من تمارين الإحماء نذكر:

  • تمرين الرّقبة: يمكن القيام بهذا التّمرين إذا كنت جالس أو واقف. اخفض الذّقن تجاه الصّدر، وحاول تحريك الرّقبة بشكل دائري لتعزيز مرونتها وتحريك عضلاتها التي لا يمكن أن تتحرّك في الأيام العادية الخالية من أي نشاط بدني.

  • الجري: تمرين الجري لمدّة 5 إلى 10 دقائق قبل التمرين، قادر على إيقاظ عضلاتك ومفاصلك وجسمك كله من نومه وإشعال الطاقة في جسمك لتهيئك لبدء تمارينك وأنت تشعر بالسعادة والطاقة الزّائدة .

  • إحماء الرجلين: يتم ممارسة هذا التمرين لتحريك الكاحلين في حركات دائريّة في نفس اتّجاه عقارب السّاعة. في المرّة الأخرى، يمكن القيام بهذا التّمرين بالإتّجاه المعاكس. هذا التمرين يعمل على إحماء القدمين وتحضيرهما لتمرين أصعب.

  • تمرين الضّغط: يعزّز تمرين الضّغط قدرة الجسم على التّحمل، وهو مناسب لتتمكّن من ممارسة التّمارين الأخرى التي تتطلّب مجهوداً كبيراً. استلقي على بطنك، حتى يكون الوجه موجهاً نحو الأرض، ثبّت القدمين واليدين على الأرض، وحاول رفع الجسم عن الأرض ثمّ إنزاله. قم بهذا التمرين 10 مرّات لتحضّر عضلات الجسم كلّها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية