هل بإمكانك تغيير زيت القير الأوتوماتيكي في سيارات التويوتا؟

تغيير زيت القير الاوتوماتيك تويوتا

تعتمد كل السيارات على علبة التروس والتي تلعب دوراً مهماً خلال قيادة المركبة. وكي يعمل هذا النظام بشكل صحيح فهو يستخدم زيتاً وفلتراً في الوقت نفسه.

ias

وكما نعلم من الضروري أن يقوم أي مالك سيارة بتغيير كل الزيوت في المركبة مع الوقت وذلك لأن كل الأنظمة الميكانيكية تحتاج إلى مادة لزجة لتليين أجزائها الداخلية ولإبقاء حرارتها معتدلة طول الوقت.

إلا أن بعض مالكي سيارات تويوتا، قد يترددون في تغيير زيت القير الأوتوماتيكي معتقدين أن الإقدام على هذا الأمر قد يضر بعلبة التروس ويتلف أجزاءها. لذلك وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص من الضروري أن تعرف أنه بإمكانك تغيير زيت القير خصوصاً إذا أصبح لونه أسود.

هذا ومن الضروري أيضاً أن يصار إلى تغيير الفلتر لاسيما وأن انسداد هذا الأخير قد يضعك في مواقف غير محببة عندما لن تتمكن من تحريك سيارتك بشكل عادي (سوف تضطر إلى الضغط بقوة على دواسة الوقود كي تتمكن من تحريك سيارتك).

إن الإقدام على تغيير زيت القير سوف يخولك التمتع بسرعات علبة التروس بشكل أفضل كما أنك ستشعر بأن سيارتك عادت جديدة.

إذاً الكشف الدائم على زيوت السيارة وتحديداً على زيت علبة التروس أمر ضروري ولا بد منه خصوصاً إذا كنت من الذين يحافظون على السيارة، لذلك وإذا كنت تملك سيارة تويوتا لا تتردد أبداً في الكشف على هذا الزيت كل فترة من الوقت.

إقرأ أيضاً: متى يجب أن تقوم بتغيير زيت القير الأوتوماتيكي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية