تعرف على أبرز متضرري نظام إيقاف الخدمات... وتحركات وزارية لإنهاء هذا الأمر‎ فهل تنجح؟



ينتظر عدد من متضرري إيقاف الخدمات إيجاد نظام جديد من قبل وزارة العدل ينص على عدم إيقاف خدماتهم وذلك بإيجاد حلول بديلة تمكنهم من سداد ديونهم عبر أقساط ميسرة يتم الإقرار بها والعمل عليها والالتزام بها وفي حال تم الإخلال بذلك يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

جدولة الديون
جدولة الديون

ويعتبر نظام إيقاف الخدمات الذي يتبع لمحكمة التنفيذ هو ضمن الحلول والخيارات الموضوعة من قبل وزارة العدل ليتم سداد الناس أموالهم وأن تتم إعادة الحقوق إلى أصحابها دون أي أذى يلحق بالدائن.

وزارة العدل
وزارة العدل

وساهم هذا الأمر خلال الفترة الماضية في إنهاء العديد من المديونيات إلّا أن هنالك شريحة تضررت من هذا الأمر وهم الموظفون الذي يتم فصلهم من عملهم ومن لديهم كفالات غرامية أكثر من قيمة الراتب، فهؤلاء لا يوجد لديهم أي مبلغ لسداد ما عليهم لذا يتم إيقاف خدماتهم وذلك بمنعهم من استخدام الحسابات البنكية والعملية والسفر خارج البلاد ، ليتم السداد في أسرع وقت.

وفي السياق عينه، كشفت مصادر مطلعة لموقع "راجِل" بأن نظام إيقاف الخدمات يعمل على إعادة تنظيمه بحيث لن يتم تنفيذ أمر إيقاف الخدمات إلا من لديهم مبالغ طائلة لن يتم سدادها إلا بهذا الأمر وبالسجن إلى أن تنتهي هذه الأزمة المالية بالشخص المطلوب مالياً.

اقرأ أيضاً: نماذج عن رسالة شكر للمدير في العمل



تعليقات‎