بلسان ال الشيخ: ولي العهد يتخذ قراراً سينقذ الكرة السعودية من كارثة

مستقبل الرياضة السعودية

مستقبل الرياضة السعودية

بجملة "سنزف لشباب وفتيات الوطن بشرى كبيرة"، بدأ رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ حديثه الذي أعلن من خلال انتهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية لكرة القدم.

كلام آل الشيخ أتى خلال مقابلة اجراها مع برنامج "الخيمة" في قناة "KSA"، واعلن فيها عن أكثر من خبر وذلك بعد لقائه ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

ias

يعتبر خبر تسديد ولي العهد لديون الاندية الخبر الاهم على الاطلاق بسبب العقوبات التي كانت من الممكن أن تطال هذه الاندية بسبب تخلفها عن تسديد ديونها والتي أن تصل الى الايقاف وهو الامر الذي سيشكل كارثة لكرة القدم السعودية.

بداية مع موضوع الحكام الذي أثار الكثير من الجدل بعد فضيحة الحكم الدولي السعودي فهد المرادسي، حيث تكلم ال الشيخ في هذا الصدد قائلاً: "أخذنا موافقة القيادة الرشيدة بدعم من سمو ولي العهد أن الموسم القادم سيكون فيه حضور لحكام عالميين وسوف نحضر حكاماً من دوري ابطال اوروبا وكوبا أمريكا".

وأضاف "هيئة الرياضة هي التي طالبت بتفريغ فهد المرداسي للتحكيم، وقدمت له مرتبًا شهريًّا ليكون حكمًا محترفًا.. والمباحث الإدارية وأمن الدولة لم تقصرا معنا في قضية المرداسي وهذه القضية لن يتم السكوت عليها على الإطلاق".

كما تكلم عن قوة الدوري السعودي وتطويره في العام المقبل من خلال قوله: "الرياضة السعودية قبل لقاء سيدي سمو ولي العهد شيء، وبعد لقائنا معه شيء آخر. ونحن فعلاً نرغب في دوري قوي، سيكون من أقوى عشر دوريات في العالم".

وتحدث عن استمرار دعم الهيئة قائلاً: "‏الهيئة العامة للرياضة ستدعم الموسم الرياضي المقبل ليكون استثنائيًّا، بدوري نجوم ومدربين على مستوى كبير جدًّا".

أما في ما يتعلق بالمنتخب السعودي لكرة القدم، والذي يستعد لخوض غمار كأس العالم خلال الشهر القادم، قال المستشار السعودي "أمامنا فترة مهمة لكأس العالم، بقي أقل من شهر، ويجب علينا توحيد الصفوف مع الأخضر". وأضاف: "ليس هناك وقت للسلبيات أو الانتقاد، بل هذا وقت الدعم". ‏ هذا وسلط المستشار الضوء على العديد من النقاط، بينها امتداحه سامي الجابر الرئيس الجديد لنادي الهلال، وحديثه عن محمد نور واعتزال فهد الهريفي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية