الحسنات والسيئات لشرب الماء بعد الاكل على صحة الانسان!

تأثير شرب الماء بعد الاكل على الجهاز الهضمي

لو كنت تريد معرفة اذا ما كنت تشرب كمية كافية من المياه، اختبر نفسك اذا كنت تشعر بالعطش! من المعروف ان الأطباء وخبراء الصحة ينصحون دائماً بتناول 8 أكواب من المياه يومياً على الأقلّ لتحافظ على رطوبة الجسم والبشرة.

ias

ولكن قد تكثر الاستفهامات عن الأوقات المناسبة التي يجب ان نشرب فيها الماء خوفاً من اي تأثيرات سلبية على الصحّة. فمن اكثر ما يتساءل حوله الانسان هو صحّة شرب الماء بعد وجبة كبيرة من الطعام؟ فهل يجوز ذلك؟

عملية شرب الماء بعد الطعام تساعد كثيراً على تسهيل عملية الهضم: فالماء الذي نشربه بعد تناول الطعام يساعد في نقل الطعام الى الجهاز الهضمي منها الى تسهيل مرور الطعام في الأمعاء مع المحافظة الكاملة على ما نكتسبه من ألياف ومغذّيات من الأطعمة التي نتناولها.

ولكن ماذا يحدث لو شربنا الماء البارد بعد الاكل؟ شرب الماء البارد بعد الطعام قد يسبب عسر الهضم مع صعوبة كبيرة في الهضم. ولكن لو بالغنا في شرب كميات من المياه، مع الوقت ستفقد الحمض الذي يساعد على هضم الأطعمة الثقيلة ما يخلق شعوراً بالتعب لهضم وجبات الطعام الكبيرة او حتى البسيطة!

إضافةً الى ذلك، قد يسبّب شرب الماء البارد حساسية في الأسنان او حتى مشكلة الصداع ووجع الرأس كما وآلام في المعدة وانتفاخ في البطن.

لذلك، ننصحك بالابتعاد عن الماء البارد واستبدالها بالماء ذات الحرارة المعتدلة والمتوسّطة كما وبشرب الماء قبل وجبة الطعام وليس من بعدها: فتتناول حينها كميات أقلّ من الطعام وتحصل على شعورٍ أطول بالشبع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية