أستراليا تتعادل مع أبطال العالم على أرضهم

من مباراة المانيا واستراليا الودية في كرة القدم

من مباراة المانيا واستراليا الودية في كرة القدم

أنقذ المهاجم المخضرم لوكاس بودولسكي منتخب بلاده ألمانيا من خسارة أمام نظيره الأسترالي بعد تسجيله هدفاً متأخراً منح بطل العالم التعادل 2-2 ودياً الاربعاء، في آخر استعداد لألمانيا قبل مواجهتها مع مضيفتها جورجيا السبت المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

ias

وكانت استراليا فازت 2-1 في مونشنغلادباخ ودياً ايضا في آذار 2011 بهدفي ديفيد كارني ولوك ويلشير، عندما حقق "سوكروز" فوزهم الأول على "ناسيونال مانشافت" في أربع محاولات، وذلك بعد فوز الألمان برباعية نظيفة في كأس العالم 2010.

وخاضت المانيا المواجهة بعد بداية بطيئة في تصفيات كأس اوروبا، اذ فازت بصعوبة على ضيفتها اسكتلندا 2-1، ثم سقطت في بولندا 0-2، وتلقت هدف التعادل أمام ضيفتها جمهورية ايرلندا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل ان تتخطى جبل طارق المتواضعة 4-0، لتحتل المركز الثاني في مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن بولندا وتتساوى مع اسكتلندا وجمهورية ايرلندا.

من جهتها، خاضت استراليا المباراة منتشية لتتويجها بلقب كاس اسيا 2015 على ارضها بعد تخطيها عقبة كوريا الجنوبية 2-1 بعد التمديد في نهائي سيدني في 31 كانون الثاني الماضي، وهو الاول في تاريخها بعد انضمامها إلى الإتحاد الأسيوي.

واقيمت المباراة على ملعب فريتس فالتر في كايزرسلاوترن والذي شهد أحد أهم انتصارات أستراليا في المونديال على اليابان 3-1 عام 2006 بينها ثنائية لكايهل.

أستراليا لعبت من دون أسطورتها تيم كايهل الذي سيغيب عن مباراة مقدونيا الودّية أيضاً لإصابة في وتر الخيل، كما عانى فريق المدرب انج بوستيكوغلو هجومياً في ظل غياب المهاجم الآخر تومي يوريتش (وسترن سيدني واندررز) الذي جلس بديلاً حتى دقائق المباراة الاخيرة وإصابة ماتيو سبيرانوفيتش.

وفي ظل هذه الغيابات، استعان بطل اسيا بجيمس ترويزي، نايثان بورنز وماثيو ليكي المحترف مع انغولتشات في دوري الدرجة الالمانية الثانية.

وجلس مهاجم لاتسيو الايطالي الشاب كريس ايكونوميديس (19 عاماً) على مقاعد البدلاء.

على ملعب "فريتس فالتر" وامام مدرجات ممتلئة بلغت سعتها 46 الف متفرج، إفتتح المضيف التسجيل بعد مجهود فردي لخضيرة على الممر الايسر فلعب كرة ارضية الى رويس الذي تابعها بسن حذائه ذكية مفتتحاً الأرقام (17).

وقبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول عادل سوكروز برأسية من ترويزي خطفها قبل هكتور من داخل المنطقة اثر عرضية متقنة من بورنز على الجهة اليسرى (41).

وفاجأت استراليا مضيفتها مطلع الثاني بهدف ثانٍ بقدم القائد يدينياك من ضربة حرة في الزاوية اليسرى حاول تسيلر ابعادها لكنه دخل معها الى الشباك (50).

واسفر دخول بودولسكي عن تسجيله هدف التعادل اثر مراوغة من جميلة من شورلي مررها له على طبق من فضة داخل المنطقة وهو الرقم 48 له مع المانيا (81).

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية