ما هي أنواع البنزين المستخدمة للسيارات؟

اهم انواع البنزين

تحتاج السيارات كي تتمكن من السير إلى البنزين الذي يتوفر بأنواع متعددة في العالم. ومن الضروري أن تعلم بان الاختلاف في البنزين يكون في نسبة الأوكتان الذي يتضمنه، وهي مادة هيدروكربونية تحتوي على ثماني ذرات من الكربون المشبعة بالهيدروجين.

ias

ومن الضروري أن تعلم بأن السيارات كي تتمكن من السير من دون مشاكل يجب أن تستخدم لها البنزين الذي يتمتع بأوكتان نسبته أكثر من 90. واليوم يتواجد في معظم محطات الوقود في العالم العربي، بنزين 91 و95 أوكتان، إلا أنه يجب أن تدرك بأن النوع الثاني يعطيك أداء أفضل بكثير.

هذا ويساعد البنزين المرتفع الأوكتان بتقليل الانبعاثات السامة من العادم وهذا أمر يساهم في الحفاظ ولو بشكل ضئيل على البيئة. ولكن من الضروري أيضاً أن تراجع الكتيّب المرافق للسيارة أو أن تقرأ الملصق المتواجد في غالبية الأوقات في الناحية الخلفية لفتحة خزان الوقود حتى تتأكد من نوعية البنزين الأفضل لمحرك مركبتك.

وللبنزين المرتفع الأوكتان فوائد كثيرة لعل أبرزها، إطالة عمر المحرك والحفاظ على أجزائه الداخلية، كما أنه يمنع من ظهور صوت طقطقة غريب في المكينة ويسمح لك بالتمتع بزخم أكثر من رائع خلال القيادة السريعة. هذا وينصح بأن يُستخدم بنزين الـ 95 أوكتان للسيارات التي تتميز بمحركات كبيرة وجبارة.

أنواع كثيرة من البنزين تتواجد في الأسواق إلا أن اختيار الأفضل للسيارة قد يبعد عنك الكثير من المشكلات غير المحببة حتى ولو اضطررت إلى دفع مبالغ مالية مرتفعة.

إقرأ أيضاً: كيف تكتشف بأن البنزين الذي تستخدمه مغشوش؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية