إنها الياكوزا اليابانية.. أكبر وأغنى عصابة مافيا في العالم!

الياكوزا اليابانية اغنى عصابة مافيا في العالم

تنتشر عصابات المافيا في جميع أنحاء العالم، فبعضها تقتصر قوته ونفوذه ضمن جغرافية معينة، بينما البعض الآخر يصل للعالمية فتتوسع نشاطاته كثيرة، ولعل أبرز عصابات المافيا الشهيرة عالميّاً مافيا "الياكوزا".

تعتبر "الياكوزا" اليابانية واحدة من أشهر المافيات العالمية وأقواها ماديّاً وفهي عصابة منتشرة بشكل واسع، بحيث تضم ما بين 80 و110 ألف عنصراً ملتزماً فيها، كما أنها أغنى عصابات المافيا بحيث يبلغ دخلها سنويّاً حوالي الـ80 مليار دولاراً أمريكيّاً.

ias

بدأت هذه المافيا في القرون الوسطى، وقد كان عناصرها السابقين يسمون بالـ"بوريكودان"، وكان هؤلاء بائعين جوالين ولاعبي قمار منبوذين من المجتمع فاتحدو وشكلو عصابة أصبحت الآن "الياكوزا".

كباقي عصابات المافيا، للـ"ياكوزا" أسرار خاصة بها وتقوس ورموز خاصة، فيشتهر أعضاءها بالوشوم التي تغطي أجسادهم، وهذه الوشوم لها دلائل تسمح للمنتسبين بعرفة بعضهم البعض، لذلك يفضل أعضاء العصابة، خاصة النافذين فيها، إرتداء الملابس التي تغطي الوشوم لكي لا تظهر علناً.

إضافة إلى ذلك، يعرف عن "الياكوزا" أنها تتبع قوانين خاصة بها، على سبيل المثال، يعاقب أفرادها عند إرتكاب خطأ بقطع إصبع من يده، وعليه أن يقوم هو بقطع إصبعه وكأنه يعاقب نفسه.

يرتبط أعضاء هذه المافيا ببعضهم إرتباطاً وثيقاً وهم يعتبرون أنفسهم كأخوة، وتتقسم تراتبيتها على الشكل التالي:

  • زعيم المافيا ورجل آخر يكون بمثابة يده اليمنى وكبير المستشارين يطلق عليه إسم "أويابون"
  • مجموعة من المستشارين معروفين بإسم "سانورو كاي"
  • رئيس الأركان أو "سو خومبوتي"
  • الأخوة أي المنتسبين العاديين

يعتبر معظم أعضاء "الياكوزا" من العشائر، فهي تضم أكثر من 20 عشيرة أبرزها عشيرة "ياماغوشي غومي" و"سوميسي-كاي" و"إناغو-كاي" وهذه العشائر هي الأبرز كونها تشكل 70% من أعضاء "الياكوزا".

تتعاطى هذه العصابة أنشطة عديدة منها الميسر والمقامرة وتجارة الأسلحة والتهريب والبغاء وتحاول ،من خلال أعضائها البارزين، أن تجعل تجارتها قانونية وشرعية من خلال إستخدام أموالها في مشاريع عمرانية وترفيهية عديدة.

أخيراً، تعاني السلطات اليابانية من هذه المافيا فهي تحاول الحد من نشاطاتها وإلا أنها تواجه صعوبة كبيرة، ولكن ما يساعدها هو أن مواقع هذه العصابة لم تعد سرية كما أن عناوين بعض الأعضاء أصبحت معروفة وفهل هي قادرة على القبض على 110 آلاف عنصر وإنهاء مافيا تاريخية كهذه؟

إقرأ أيضاً: كم بلغت ثروة بابلو إسكوبار؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية