ما هي المدة الطبيعية للقذف؟

المدة الطبيعية للقذف

إن القذف هي الحالة التي تلخّص بخروج السائل المنوي من العضو الذكري عند الرجل، ليدخل الى رحم المرأة حتى يتم إخصاب البويضة. هذه العملية الجنسية تحصل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة. وقد يتساءل البعض عن المدة الطبيعية للقذف، لذلك اليك كل المعلومات الضرورية!

ias

أكدت الدراسات التي تقوم بأبحاث عن كل الأمور الجنسية المتعلقة بالأزواج، أن المدة الطبيعية للقذف تتراوح بين الـ5 والـ10 دقائق. مع العلم أن هذه المدة كافية لتحقيق المتعة بالنسبة لكلا الطرفين. وتشدد الأبحاث على ضرورة إطالة فترة المداعبة، من لمسات وهمسات وكلام جميل، وتأخير الإيلاج ختى لحظة شعور الطرفين بالنشوة الجنسية.

لا بد من توفير جو مناسب مليء بالعاطفة المتبادلة وبالحب للتمهيد لمرحلة الإثارة… هذه المسائل كلها تزيد من حيوية الحياة الجنسية، فلا يمكن التقليل من شأنها أو غض النظر عنها لأنها من العوامل الأساسية لإنجاح العلاقة الحميمة.

ولكن، إن التركيز على المدة الطبيعية للقذف من الأمور الثانوية، لذلك إن الاستفادة من كل الخطوات الاساسية لممارسة الجماع من الأمور الرئيسية التي تتطلب منك الكثير لتكون العلاقة ممتعة وجيدة من كل النواحي.

كلها أمور سهلة، ولكن يكفي أن تكون بعيدة عنالمشاكل الجنسية المتعلقة بسرعة القذف الذي يعاني منها بعض الرجال، وذلك بسبب الانفعال العصبي والقلق والتوتر والخوف من الفشل في تحقيق رغبة الطرف الآخر.

إن تحقيق علاقة جيدة من قذف طبيعي وانتصاب جيد، من الأمور التي لا تقتصر على جهد الرجل وحده، إنما على المرأة مساعدته، وذلك من خلال اللطف والتفهم والتقدير لتنجح العلاقة وليقدر الرجل على إمتاعها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية