إليك الفرق بين البنزين الأحمر والأخضر

الفرق بين البنزين الاحمر والاخضر

تكثر الأحاديث والأقاويل في العالم حول نوع البنزين الذي يستخدم للسيارات لاسيما في وقتنا هذا. والوقود الذي نستعلمه لمركباتنا يحتوي على مادة إسمها الأوكتان التي تتضمن ذرات كثيرة من الكربون المشبعة بالهيدروجين.

ias

وكي تحصل على أفضل أداء خلال قيادتك للسيارة، من الأفضل لك استخدام البنزين الذي يتضمن عدد كبير من الأوكتان لانه كلما ارتفعت نسبة هذا الأخير، زادت مقاومة البنزين للانفجار.

وعندما نقول بنزين أخضر، هذا يعني بأن عدد الأوكتان المتواجد فيه نسبته 91، أما البنزين الأحمر فهو الذي يتمتع بنسبة 95 أوكتان، وهذا هو الفرق الوحيد بين اللونين.

ويفضل دائماً أن تستعمل لسيارتك بنزين أوكتانه مرتفع لكثير من الأسباب، أهمها تحسين الأداء خصوصاً خلال الرحلات الطويلة وللتقليل من ارسال الانبعاثات المضرة بالإنسان وبالبيئة.

من المحبب دائماً أن تزود سيارتك بالبنزين المرتفع الأوكتان خصوصاً إذا كان محركها يتألف من عدد كبير من الأسطوانات فهو يسمح لك باستخراج القوة التي تبحث عنها.

أما إذا كنت تريد أن تتأكد من البنزين المناسب لسيارتك، فما عليك سوى أن تطلع على الكتيب الذي يرافق السيارة أو قراءة الملصق المتواجد على فتحة خزان الوقود.

أحمر كان أم أخضر، المركبة بحاجة إلى الوقود كي تتمكن من السير، إلا أن ذاك الذي يتمتع بعدد أوكتان مرتفع هو الأفضل للسيارة، للبيئة ولصحة الإنسان، لذلك لا تتردد أبداً في اعتماد نسبة الـ 95 أوكتان.

إقرأ أيضاً: ما الفرق بين بنزين 91 و 95 أوكتان

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية