كم عدد السّعرات الحرارية في الأناناس الطازج؟



الأناناس الطازج هو بديل منعش وصحي للحلويات المجهّزة. هو لذيذ مع الجبن قليل الدسم خلال وجبة الإفطار أو مع الزبادي بعد العشاء.

السعرات الحرارية في الاناناس

قم بتعبئة قطع الأناناس في وجبات غداء أطفالك أو احفظ بعضًا منها لتناول وجبة خفيفة بعد الظهر. الأناناس حلو بشكل طبيعي، منخفض السّعرات الحرارية ومليء بالألياف، لذلك لا يجب أن تشعر بالذنب تجاه نظامك الغذائي عند تناوله.

يحتوي نصف كوب أو 4 أونصة من قطع الأناناس الطازج على أقل من 60 سعرة حرارية. إذا اتبعت نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعرة حرارية معتمداً على الأناناس سوف تتمكّن من خسارة الوزن.

بعد تشريح الأناناس، قم بتوزيع حصصك في أكياس بلاستيكية أو حاويات مختومة. سيكون لديك وجبة خفيفة سريعة السّعرات الحرارية في متناول يدك. بالإضافة إلى ذلك، بما أنهم مقسمون مسبقًا، فسيقلّ احتمال تناولك للكثير من الطعام.

تقريباً كل السّعرات الحراريّة في الأناناس الطّازج تأتي من الكربوهيدرات، والتي يحتاجها جسمك للطّاقة. أثناء عملية الهضم، يتمّ تقسيم الكربوهيدرات إلى أبسط أشكالها، الجلوكوز أو سكّر الدم. الجلوكوز هو مصدر الوقود الرئيسي لكل خلية في جسمك. ويحتوي الأناناس على كميات ضئيلة من الدهون والبروتينات.

كما يحتوي الأناناس الطازج على الألياف القابلة للذوبان. هذا النوع من الألياف يبطئ عملية الهضم. عند حدوث ذلك، تقوم الأمعاء بعمل نسخ احتياطية للبقاء في معدتك لفترة أطول، بالتالي لا تشعر بالجوع بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف القابلة للذوبان في استقرار نسبة السكر في الدم ويمكن أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حسب تقارير MayoClinic.com.



تعليقات‎