تعرّف إلى مشروبات تخفض الكوليسترول بطريقة عجيبة!

مشروبات تخفض الكوليسترول

كما يعرف الجميع، الكوليسترول مادة دهنية موجودة في الدم، يستخدمه الجسم لبناء الأنزيمات والهرمونات الضرورية للجسم.

هو إذاً ضروري للجسم إذا كانت نسبته معتدلة، أما إذا فاض في الجسم، فهو يهدّد الصحة وينتج عن ذلك مشاكل كثيرة.

ias

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الكوليسترول المرتفع في الدم، عليك اللّجوء إلى المشروبات الجيّدة التي تخلّصك من هذه المشكلة:

  • الشاي الأخضر: يضم الشاي الأخضر مادة تعالج الكولسترول المرتفع والجلسريدات الثلاثية الى جانب معالجتها لضغط الدم. تناول الشاي الأخضر ينشط المناعة ويقلل تصلب الشرايين ويقلل سرعة ترسيب الصفائح الدموية وتجلط الدم.

  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد في خفض الكولسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية في الدم. وأشارت دراسة أجريت عام 2014 نشرت في مجلة علم الأحياء أن خل التفاح يمنع بيروكسيد الدهون، وبالتالي يخفض مستويات الدهون في الدم.

  • الشعير: الشعير غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على قلوية الجسم وفيه مادة التوكوتريانول التي تخفض الكولسترول.

  • التفاح : وجود البكتين، البوليفينول والألياف وفيتوسترولس في التفاح يمنع تأكسد الكوليسترول المنخفض الكثافة، مما يجعله خياراً مثالياً من الفواكه لخفض نسبة الكولسترول السيئ الخاص بك.

  • الزنجبيل : يقوم الزنجبيل بتنشط بعض الأنزيمات التي تزيد من استخدام الجسم للكولسترول، مما يساعد في خفض ذلك. دراسات عديدة أجريت وأثبتت أن الزنجبيل له تأثير كبير لخفض الدهون في الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية