العلاقة بين الرجل الخمسيني والجماع؟

الرجل الخمسيني والجماع

بعد تخطي سن الخمسين، يعتبر الطب وبعض العلماء أن الرجل يحتفظ بالحياة الجنسية، على عكس النساء اللّواتي ينفرن من الحياة الجنسية.

ممارسة الجماع أو الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة تبقى كما هي عند الرجل، لكن الفرق هو أن الشهوة تضعف مع التقدم في العمر.

ias

المرأة عندما تفقد الأمل في الإنجاب تتخطّى مرحلة العشق والحياة الجنسية، ويصبح همّها الوحيد تربية العائلة والإهتمام بالأولاد والأطفال، أما الرجل يبقى الشخص الذي يرغب في تجديد العلاقة الجنسية.

الجنس ومواصلة ممارسته يبقى من الأمور المهمّة عند الرجال ما بين ال50 وال60 سنة، بل حتى الرجال الأكبر سناً من ذلك… فالرجل حتى في سن الثمانين، يستمرّ في ممارسة حياته الجنسية.

الإنتصاب عند الرجل هو الذي يساعده للحفاظ على الشعور بالجنس والرغبة فيالجماع، على عكس المرأة التي تشعر بأنوثتها من خلال الإنجاب وبالتالي إهمالها الجنس والعلاقة الحميمة.

الرجل يمرّ بمرحلة " الأندروبوز" Andropause، في بداية الأربعينات من العمر، عندما تنخفض نسبة الإفرازات الهرمونيّة وتحديداً هرمون التستوسترون الذكري وعن انخفاض فعاليته في الجسم. الرغبة الجنسية عند الرجل إذاً، تقلّ مع التقدم في السن لكنّها لا تختفي.

هناك أسباب كثيرة لهذا الضعف الجنسي عند تخطي سن الخمسين، كتعرّض الشخص لبعض الأمراض، خاصّة أمراض القلب والشرايين والسكري وكثرة الأدوية التي يتناولها والتي يكون لها مضاعفات على الجسم وعلى القدرة الجنسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية