هكذا تحافظ على عكوس السيارة

الحفاظ على عكوس السيارة

تعتمد السيارات ذات الدفع الأمامي على العكوس، فهو من القطع المهمة في السيارة والذي لا بد من الحفاظ عليه كي لا تتعرض للمواقف المحرجة بينما تسير على الطرقات.

ias

لكن السائق أثناء القيادة يواجه  مصاعب ومطبات والكثير من الطرقات غير المعبدة بالشكل الصحيح والتي يظهر فيها عدد كبير من الحفر فتساهم تلك الأمور إلى جانب القيادة الخاطئة  بتلف العكوس، لذلك اطلع على التالي حتى تتعرف إلى كيفية الحفاظ على هذه القطعة المهمة.

  1. من المعروف أن التفحيط من الممتع القيام به في سيارة ذات دفع خلفي، لكن بعض السائقين يقدمون على ممارسة هذه الهواية في سيارات دفعها أمامي غير مدركين بأن هذه العملية قد تشكل ضغطاً كبيراً على العكوس الذي قد يتلف.
  2. العكوس في السيارة بحاجة دائمة للتشحيم، لذلك وإذا زال الشحم عنه سيتعرض للاحتكاكات المضرة بأجزائه الأمر الذي قد يتلفه بشكل كبيرة.
  3. حاول قد الإمكان أن لا تدخل المنعطفات بشكل سريع خصوصاً تلك الضيقة بينما تضغط على دواسة الوقود حيث أن تكرار هذه العملية يضر بالعكوس.
  4. عندما تسمع صوت طقطقة صادر من ناحية العجلات، لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي لاسيما إذا كان دفع سيارتك أمامي، لأن العكوس يمكن أن يكون بحاجة للقليل من الشحم وهذا أمر مهم جداً حتى لا تساهم في القضاء عليه.

العكوس هذه القطعة المهمة يمكن أن تحافظ عليها بمجرد اتباعك للنقاط المذكورة فتتجنب المواقف المحرجة خصوصاً إذا كنت تقوم برحلة مع العائلة أو مع الأصدقاء.

إقرأ أيضاً: هكذا تبقي الأعطال بعيدة عن بلف الحرارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية