هل من علاقة بين تضخّم البواسير والجماع؟

البواسير والجماع

البواسير، هذا الكابوس الذي يخشى مواجهته كلّ رجل او حتى كلّ امرأة. فما هي البواسير؟ البواسير بلمحةٍ سريعة ، هي التورّم او التضخّم الذي يصيب منطقة الأوردة الداخلية او الخارجية. هي حالةٌ من الالتهاب المؤلم الذي يصيب الجهاز الشرياني مع آلامٍ كثيرة وأوجاعٍ بسبب هذا التضخّم.

ias

يرجّح الاطباء ان هذه البواسير عادةً ما تظهر بسبب عامل الوراثة، الكسل اي قلّة الحركة وعدم ممارسة الرياضة، خلل في النظام الغذائي او بسبب التقدّم في العمر. وتظهر هذه البواسير على شكلٍ داخلي من خلال تضخّم المنطقة الداخلية الشرجية او خارجي متمثّلاً بتضخّم وتورّم الشبكة الخارجية.

اما الاستفهام الأكبر الذي نطرحه هو مدى تأثير البواسير على سير الجماع بطريقة صحيحة؟ اختلفت الآراء حول صحّة تأثير البواسير على العلاقة الحميمة بين الزوجين: الرّجل الذي يعاني من أوجاع وتورّم سيتألّم اكثر إذا ما حصل انتصاب. ما نقصده هنا هو انّ انتصاب العضو يؤدّي الى تشنّجات وشعورٍ أكبر بالآلام:فنراه يتجنّب كثيراً حدوث الجماع وذلك كي لا يتألّم كثيراً.

في الجهة الثانية، يؤكّد البعض ان لا علاقة ابداً للبواسير بالعلاقة الحميمة او الجماع. فهنا تصبح الحالة المزاجية او النفسية هي اللاعب الأقوى.

ولكن من الضروري ان نلفت النظر هنا، ان البواسير التي تمرّ بالكثير من المراحل ومع اشتداد التورّم والتضخّم ستجعل علاقة الجماع مستحيلة وذلك بسبب اشتداد الأوجاع مما يستدعي اجراء عملية جراحية لمعالجة هذا الوضع المؤلم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية