إليك أقوى وأهم تمارين أرجل يجب على كل رجل تطبيقها!

تمارين أرجل

تمارين أرجل

من العادات السيئة التي يقع فيها الشباب عادة سواء أكانوا رياضيين أم لا هي إهمالهم لعضلات الأرجل تمريناً وحركة. نرى الشباب روّاد النوادي الرياضية يسمعون الكثير من النصائح التي تقلل من أهميّة تمرين عضلات الأرجل وهذا بالطبع أمٌر خاطئ.

تنقسم عضلات الأرجل الى 4 انواع وهي: العضلة الامامية، العضلة الخلفية، عضلة المؤخرة وعضلة السمانة.

ias

نعرض لكم بعضاً من التمارين القوية والمميزة وهي للملاحظة تتشارك بالفائدة فيما بينها فنرى معظم التمارين تأتي بالمنفعة على معظم أنواع عضلات الأرجل.

1- القرفصاء

يساعد على تقوية عضلات الأرجل الأمامية تحديداً، ويصنّفها كثيرون كواحدة من أفضل التمارين المستخدمة لدعم الأرجل، كما أنّ لهذا التمرين فوائد أًخرى تتمثل في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم.

وهو على الشكل التالي: أمسك بدمبلز فى يديك ثم ابدأ باداء تمرين القرفصاء وقم بتحريك جسمك صعودا ونزولا ً.

2 – السكوات

السكوات هو تمرين شامل للرجل كلها والجسم كله، فهو يساعد على تقوية العضلة الأمامية و الخلفية وعضلة المؤخرة و السمانة وطريقة تنفيذه كالتالي:

إثنِ الرّكبتَين إلى الأمام مع إبعاد القدمَين عن بعضهما وعدم ضمّهما ثمّ ابدأ بعملية الضغط على أسفل القدمين لرفع الجسم الى الأعلى صعودا ونزولا، كما يجب المحافظة على استقامة كلّ من الظّهر والذّراعَين والرّجلَين أثناء أداء هذا التّمرين.

3- ضغط الرجلين: Leg Press

تمرين يعمل على تقوية العضلة الامامية و الخلفية و السمانة كما لهذا التمرين فائدة مهمة لزيادة قوة الأعصاب في الارجل وزيادة قدرة التحمل عند المتدربين.وهو على الشكل التالي:

إفرد ظهرك وضع قدميك الإثنين على جانبي أعلى المكان المخصص لهما. ثم إنزل بشكل مستقيم بين ركبتيك حتى يلمس الفخد بالصدر.

لا بدّ من الإشارة ان هنالك بعض الرياضيات المتنوعة التي تعمل بشكل مركز على عضلات الأرجل مثل ركوب الدراجات الهوائية وكذلك القفز على الحبلة.

عزيزي القارئ أن ممارستك للتمارين الرياضية وخاصة تمارين الأرجل تزيد من نسبة انتاج جسمك من هرمون التستوستيرون المسؤول عن تقوية الذكورة لديك إضافة الى المساهمة الجديّة للتمارين الرياضية في التخفيف من خطر حدوث آلام في الظهر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية