ما هي أفضل البروتينات لبناء العضلات سريعاً؟



افضل بروتين لبناء العضلات

هل وصلت إلى مرحلة في تمارينك الرياضية لم تعد تكتسب من خلالها منفعةً في بناء عضلاتك وتكبيرها؟ عليك إذا اللجوء إل تغيير نظامك الغذائي الذي يجب أن يتضمّن كميات أكبر من البروتينات التي تعزّز تكبير العضلات. ومن الضروري التنويع بينها لضمان بناء متكامل للعضلات يكسبك مظهراً رشيقاً وجميلاً. فإليك البروتينات الأفضل لبناء عضلاتك بسرعة.

  1. بروتين مصل اللبن: إن لم يتوفر لك مصل اللبن الطبيعي، يمكنك اللجوء إلى بودرة بروتين مصل اللبن الموجودة في الأسواق. هذا البروتين من أصفى أنواع البروتينات التي تساعد في الهضم سريعاً. نسبة البروتين لبناء للعضلات في مصل اللبن كبيرة ما يسرع تكبير العضلات ولكن قد يحتوي على الكثير من الدهون والكربوهيدرات.

  2. بروتين الكازين: يفضل تناول هذا البروتين قبل النوم لأنه يعزز بناء العضلات أثناء الراحة. وقد أُثبتت الدراسات أن الكازين إذا أضيف إلى بروتين مصل اللبن بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، يؤمن بناء فعال للعضلات. ومن الأفضل البحث عن بودرة بروتين الكازين التي تتضمن نوعاً يبطئ هضمه.

  3. بروتين بياض البيض: يهضم هذا النوع من البروتين أسرع من الكازين وأبطأ من مصل اللبن، لذلك يفضل عدم تناوله أثناء التمرين. وإذا جمعت أنواع البروتين الثلاثة هذه ستؤمن لجسمك التوازن اللازم لبناء العضلات بطريقة صحيحة وفعالة إلى أقصى الحدود.

  4. بروتين اللحوم: تستخرج بودرة بروتين اللحوم من اللحوم الطازجة، ولكن تكون عادة مجرّدة من الدهون التي تحتوي عليها اللحوم العادية. هذا النوع من البروتين يسهل هضمه سريعاً لذلك يمكن استبدال بروتين مصل اللبن ببروتين اللحوم لمن لديه حساسية على مشتقات الحليب.

  5. بروتين الصويا: يهضم بروتين الصويا بسرعة متوسطة، يعزز حمض النيتريك ويزيد من إفراز هرمونات تكبير العضلات كما يساهم في إصلاح العضلات.



تعليقات‎