أضرار حبوب تأخير القذف!

اضرار حبوب تأخير القذف

سرعة قذف السائل المنوي عند الرجل أثناء الجماع من المشاكل الجنسية التي تتسبب بمشاكل صحية ونفسية وجسدية. فيتم القذف بشكل سريع لا يرغب به الزوج ولا حتى الشريكة، مما يؤدي الى التوتر في العلاقة.

إن معيار الأهم لمعرفة ما إذا كان القذف سريعا، هو حدوثه قبل حصول الإشباع الجنسي عند الطرفين، فهذه المشكلة الشائعة تواجه الرجال بنسبة 50% في بعض المجتمعات. وتقتحم العالم يوما بعد يوم وتتوسع بشكل كبير لأن نمط الحياة يختلف أيضا من كل النواحي.

ias

إن أسباب سرعة القذف كثيرة، وتختلف ما بين الأسباب النفسية كالتوتر والقلق، والأخرى الاجتماعية كالفهم الخاطئ لممارسة العلاقة الحميمة. أما بالنسبة الى الأسباب العضوية كالاضطرابات الدماغية وضعف الانتصاب، فهي تشكل الجزء الأكبر من هذه المشكلة.

إن العلاجات التي تحارب هذا الداء، تنوعت واختلفت من حيث النتائج، وكانت الأدوية من الوسائل الأسرع التي آمن بها بعض الرجال ووثق بمفعولها، كمضادات الاكتئاب التي تؤخر القذف وأدوية الضعف الجنسي.

ولكن، بعد تكثيف الأبحاث، ظهرت الاختلافات في العالم وانقسم الرأي العام الى فريقين، فريق وثق بمفعول الأدوية وآخر أظهر أضرارها الجمة التي تخلفها. من هذه الأضرار هو أن الأدوية لا مفعول لها، ولكن الإرضاء هو من الناحية النفسية إذ يشعر الرجل بأن مشكلة القذف نجحت، علما بأن شيئا لم يتغير. فضلا عن أن الاكثار من تناول الأدوية يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية والتقرحات في المعدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية