ما هي أبرز أسباب ضعف النظر؟

اسباب ضعف النظر

البصر هو نعمة من الله سبحانه وتعالى، وهو وسيلة نتمكّن من خلالها الإستمتاع في الحياة والنظر إلى جمالها وإلى جمال الكون بأسره.

من فقد هذه النعمة، فقد الحياة، لأنّها تصبح وشاحاً من السّواد والظّلمة، ولا يعد لها معنى حقيقي ولا طعم ولا لون.

ias

قد يعاني بعض الناس من ضعف في النظر، وبالتالي يعجز هؤلاء عن رؤية الأشياء والأشخاص بوضوح سواء عن قرب أو عن بعد، وذلك لأسباب عديدة، تعرّف إليها:

  • التقدّم في العمر: مع التقدّم في العمر، يضعف النظر عند بعض الأشخاص وتحديداً بعد سن الأربعين. في هذا العمر تقريباً، تصبح عدسة العين حسّاسة وتُصاب بالتصلب وتفقد المرونة.

  • بعض الأمراض: شدّد بعض الخبراء على أن الأسباب الأساسيّة لضعف النظر مرتبطة ببعض الأمراض مثل المياه الزرقاء والإنتكاس البقعي، الماء الأبيض واعتلال الشبكية عند ارتفاع نسبة السكر في الدم. كل هذه الأمراض تصيب العين وتؤثّر على النظر.

  • تلوّث العين: بسبب عدم الإهتمام بنظافة العينين، قد يؤدي ذلك إلى خسارة البصر. تعتبر بعض الملوّثات الموجودة مثل العدسات اللاصقة الرخيصة وعدم تعقيمها وتنظيفها من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى إصابة العين بالفيروس والبكتيريا التي تقضي على البصر.

  • سوء التغذية: مثل كل أعضاء الجسم الأخرى، تحتاج العين للتغذية السليمة والمتوازنة لتقوم بعملها بشكل طبيعي. من الأطعمة المفيدة للنظر الفواكه والخضار الغنية بالفيتامين "أ" مثل الجزر الذي يقوّي النظر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية