ما هي الأسباب الرئيسية وراء تضخم البروستاتا؟

اسباب تضخم البروستاتا

تضخم البروستاتا من الأمراض التي تصيب بعض الرجال بعد بلوغهم سن الأربعين، فتعيق بالتالي قدرتهم على ممارسة العلاقة مع الزوجة.

يلخص هذا الداء، بالتضخم الذي يصيب غدة البروستات، مما يؤدي الى تضييق مجرى البول، فتصبح عملية التبويل صعبة، بالاضافة الى اضعاف الطاقة الجنسية وتسبب بالعجز الجنسي… لهذا الداء أسباب متنوعة، منها ما هو وراثي، ومنها ما هو متعلق بكبر في السن والتغير في الهرمونات.

ias

عادة، يحصل هذا الورم الليفي في الجزء الأوسط من غدة البروستات وهو شبيه بتضخم اللوزتين، فيؤدي الى الاحتقان والانقباض في الغدة نفسها. وله أعراض كثيرة، فيزيد عدد مرات التبول عند كل رجل يعاني منه، والسرعة المفاجئة في الحاجة الى التبول وعدم القدرة على التحمل لدقائق.

إذا هذه المشكلة ليست الا عبارة عن انسداد في مجرى البول، وهي من المشاكل المزعجة خاصة أثناء النوم، فيضطر المرء الى التبول في الليل كما النهار. من أحسن العلاجات التي تحارب هذه المشكلة استئصال البروستات المتضخم بعد التدقيق بالحالة وتشخيصها مع الطبيب.

إن نسبة الرجال الذين يواجهون هذه المشكلة لا تتخطى ال 50 في المئة، وهو عدد مهم بالنسبة الى الطب، لذلك كثرت العلاجات في الوقت الحالي للحد من تفاقم هذه المشكلة التي يعاني منها الكبار في السن، وتتسبب بالازعاج النفسي والجسدي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية