اعرفوا أكثر عن اسباب الاسهال الذي قد يصيبكم ويؤثرّ على صحّتكم!

اسباب الاسهال

تقول الدراسات ان حوالى 1.7 مليار شخص من حول العالم يعاني من مشكلة الإسهال. فما هي هذه الحالة المرضية؟ يمكن تفسير الإسهال بكمية الأطعمة او السوائل التي تخرج من الأمعاء او ما يمكن القول بأنها تحركات معوية مؤلمة ومزعجة للمريض.

ias

عادةً يستمرّ الإسهال ليومين او ثلاثة بحيث يمكن علاجه من خلال اتّباع نظاماً غذائياً سليماً مثل الاكتفاء بتناول الحساء مع شرب كميات كبيرة من الماء او من العصائر الطبيعية لتعويض النقص الحاصل في الجسم هذا فضلاً عن استخدام الأدوية المضادّة للإسهال.

لماذا يحصل الإسهال؟ الإسهال الذي يؤدّي الى البراز المائي دون توقّف يرجّح ان يكون أسبابه في الناحية الأولى:

  • وجود فيروسات او بكتيريا داخل المعدة مثل السالمونيلا او الكوليرا. هذه البكتيريا التي تصيب الأمعاء يمكن علاجها بتناول بعض المضادّات الحيوية.

  • مواجهة بعض المشاكل في عملية الهضم: المعدة تكون حسّاسة لبعض المأكولات مثل متتجات الألبان، القمح وانواع أخرى من الطعام.

  • الإصابة بسرطان المعدة او الأمعاء الذي يسبّب الكثير من الإسهال.

  • تناول بعض المضادات الحيوية التي تعالج أوجاع الأسنان او احتقان الجيوب الأنفية يؤدّي الى وجود بكتيريا في الأمعاء. لذا استشر طبيبك قبل معالجة نفسك بنفسك!

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية المكثّفة في النادي الرياضي مثل رفع الأوزان الثقيلة او ركوب الدراجة لمسافات طويلة ستحدث لك بعض التشنّجات في معدتك بالتالي مواجهة الإسهال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية