إليك أسباب ارتفاع حرارة السيارة عند السرعة العادية أو المرتفعة

اسباب ارتفاع حرارة السيارة عند السرعة

عندما تقود سيارتك على الطرقات، من الضروري دائماً ألا تبعد نظرك عن مؤشر الحرارة الذي يجب أن يبقى معتدلاً، أولاً كي تحافظ على الأجزاء الداخلية للمكينة وثانياً كي لا تشعر أن السيارة تستهلك كمية كبيرة من الوقود (إذا كانت الحرارة منخفضة).

ias

كثيرٌ من الأسباب قد تجعل حرارة السيارة ترتفع فجأة عند القيادة وهذا الامر قد يضعك في مواقف محرجة خصوصاً إذا كنت تتنقل مع أفراد أسرتك خلال أيام العطل.

  1. قد ترتفع حرارة السيارة فجأة عندما تقود على الطرقات إذا تعطلت البكرة التي يدور حولها حزام المحرك، وفي هذه الحالة ستشعر بأن عجلة القيادة بات التحكم بها صعبٌ جداً، لذلك ننصحك بالتوقف حالاً للحفاظ على قطع السيارة.
  2. إذا كنت تقود سيارتك في فصل الصيف بينما المياه قد نفذت من الردييتر، سترتفع حرارة محرك السيارة وقد تصاب بعض القطع الداخلة المهمة بالتلف إذا لم تتنبه لهذا الأمر.
  3. بلف الحرارة يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على حرارة معتدلة للمكينة، إلا أن هذه البلف ولو تعطل سوف يؤدي فوراً إلى ارتفاع مفاجئ في حرارة السيارة.
  4. ككل قطع المركبة، تتعرض مضخة المياه إلى الأعطال أيضاً، إلا أن تلف هذه القطعة المهمة سيؤدي فوراً إلى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة ذلك أن السوائل لن تتمكن من الدوران بالشكل الطبيعي في المحرك.

مهما تكن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة محرك السيارة، من الضروري أن تعالجها فوراً كي تحافظ على قطعها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية