وأخيرا! "آبل" تجري تعديلا مهما في "آيفون 7"

آيفون 7 هل يأتي هكذا؟

آيفون 7 هل يأتي هكذا؟

أسابيع قليلة تفصلنا عن إطلاق هاتف "آيفون 7" إلا ان التسريبات في شأنه ما تزال مستمرة حتى الآن. جديدها هو الزر الرئيسي فماذا سيحصل به؟

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عبر مدونها الشهير مارك غونمان أن شركة "آبل" الأمريكية تعتزم إجراء تعديل مهمّ في الزر الرئيسي لهاتف "آيفون 7" المنتظر لعلها بذلك تكسر هذا التشابه الكبير مع هواتف "آيفون 6 إس".

ias

أشارت الوكالة في البداية إلى أن الزر سيكون حساسا للمس ويستجيب عبر إحساس الإهتزاز بدلا من النقر الفيزيائي بما يشبه تقنية "3D Touch" الحديثة والموجودة في لوحة التتبع في أحدث حواسيب ماك.

هذا الزر الحساس يأتي مع ردود فعل لمسية كما كشف موقع "9to5 mac"، أو ما يعرف عنه علميا باللمس السعوي المستخدم في الشاشات (capacitive touchscreen).

إضافة إلى ذلك، يؤكد التقرير أن "آبل" مصممة على إزالة منفذ السماعات من الهاتف لصالح السماعات الرقمية المجهزة بوصلة Lightning.

طبعا إن الهاتف سيعتمد على نظام "iOS 10" مع كل ما يحتويه من خصائص مميزة، في حين تشير التسريبات غير المؤكدة إلى أنه سيكون مقاوما للمياه بشكل رسمي ويدعم تقنية الشحن السريع وهذا ما تتمتع هواتف "سامسونج" لعل أبرزها هاتف "نوت 7" الثوري.

> ماذا عن الكاميرا المزدوجة؟

تقرير "بلومبيرج" كشف بعض التفاصيل المتعلقة بـالكاميرتين اللتين ستتواجدان في النسخة المكبرة(من غير المؤكد ما إذا كان آيفون 7 برو أو بلاس أو الإثنين معا).

وأشار إلى أن الصور ستصبح أكثر إشراقا وتحتوي على تفاصيل ستراها للمرة الأولى، لافتا إلى أن ستلتقطان الصورة في الوقت نفسه لكن كل منها بألوان ومزايا مختلفة لتندمج بعدها في صورة نقية واحدة.

إضافة إلى ذلك ستساهم التقنية الجديدة في تحسين الصور إذا تم التقاطها في ظروف إضاءة منخفضة كما الإحتفاظ بالوضوح عند التقريب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية