10 ملايين دولار من صاحب شركة لموظفيه

تعد شركته أكبر شركة نظارات العالم

تعد شركته أكبر شركة نظارات العالم

لم يشأ صاحب أكبر شركة نظارات في العالم أن يبلغ الثمانين من عمره بدون أن ينقش حجرا فريدا في جدار حياة 8 آلاف موظف فقرر أن يمنح كل منهم أسهما داخل الشركة.

بعد أن فاجأ ملياردير صيني العالم بإهداء 6400 من موظفيه عطلة جماعية إلى فرنسا، قرّر صاحب مجموعة "لوكسوتيكا" للنظارات ليوناردو ديل فيكيو، تقديم عشرة ملايين دولار على شكل أسهم الى موظفيه لمناسبة بلوغه الثمانين.

ias

صاحب الشركة الإيطالية الأولى عالميا في صناعة النظارات الفاخرة الذي يبلغ اليوم بالتحديد أعوامه الثمانين سيقدم من ثروته الشخصية 140 ألف سهم الى ثمانية آلاف موظف في الشركة في إيطاليا.

10 ملايين دولار ربما ليست شيئا من ثروة أغنى أغنياء إيطاليا الذي يدير شركة تملك ماركات "راي بان" و "أوكلي" و "بيرسول"، لكن المبلغ الذي تقاضاه تفاعلي ويحقق أرباحا طائلة وهذا هو الأهم.

شكر ديل فيكيو الموظفين الذن "هم في قلب نجاح لوكسوتيكا" على حد قوله. وقال "أريد أن أظهر من خلال هذه المبادرة الصغيرة أهمية الموظفين بالنسبة إليّ. لدي فعلاً شعور بأننا عائلة واحدة".

سبق لديل فيكيو أن قدّم 314 ألف سهم الى موظّفي مجموعته في إيطاليا عام 2011، احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة في أغوردو في منطقة البندقية.

يذكر أن "لوكسوتيكا" سجلت رقم أعمال بلغ 7,652 بليون يورو عام 2014، بارتفاع أكثر من 6 في المئة عن العام الذي سبقه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية