ما هذا الهاتف الذي تصل الكاميرا فيه لـ60 ميجابيكسل؟!

هاتف كادينزا الجديد من صنع امريكي بمواصفات خراقة

هاتف كادينزا الجديد من صنع امريكي بمواصفات خراقة

إلى أي حد يمكن أن تصل التكنولوجيا وتطوّر الهواتف الذكية؟ سؤال يطرحه محبّو هذا المجال والحقيقة هو أن لا حدود للتكنولوجيا والدليل على ذلك هذا الهاتف الجديد.

بينما تقوم شركات صناعة الهواتف الذكية الرائدة في هذا المجال بابتكار هاتف تصل ذاكرة الوصول العشوائي فيه لـ6 جيجابايت والكاميرا الخلفية لـ25 ميجابيكسل وصلت شركة أمريكيّة لمرحلة بالغة الأهمية إذ ابتكرت هاتفاً بمواصفات خياليّة.

ias

هل تخيّلت يوماً أن تملك هاتفاً مزوّداً بمعالجين مزدوجين من نوع سنابدراجون 830، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت، ذاكرة تخزين معلومات بحجم 1 تيرابايت، كاميرا أماميّة بدقة 12 ميجابيكسل إضافة إلى أفضل كاميرا خلفيّة مزدوجة بدقّة 60 ميجابيكسل؟ إنها مواصفات الهاتف القادم "كادينزا".

كادينزا هو هاتف ذكي من صنع شركة أمريكيّة تحمل إسم "تورينج روبوتيكس"، يتميّز بتطوّر غير معقول إذ أنه إضافة إلى المواصفات المذكورة، تم تزويده بتقنية "فويس أون" الصوتية التي تسمح للمستخدم بفتح وإغلاق الهاتف من خلال أوامر صوتية.

هذه التقنية تسمح أيضاً بالتأكد من هوية المستخدم من خلال صوته بدلاً من إستعمال بصمات الأصابع أو التعرف من خلال قزحية العين.

يتميّز هذا الهاتف أيضاً بشاشة شديدة الوضوح تبلغ دقتها 2560×1440 بيكسل، وقياسها 5.8 إنش سيتم طرحه في بداية العام 2017 ولكن سعره لم يعرف بعد.

من المتوقع أن يدمّر هذا الهاتف جميع هواتف سامسونج وآبل القادمة ويحتل الأسواق العالميّة فهل سيحتكر الأسواق بتطوّره أم أن الشركات المنافسة ستكون بالمرصاد؟

إقرأ أيضاً: One plus 2 قاهر الهواتف الرائدة للعام 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية