هل سيكون "اتش تي سي One A9" الجدبد بديلاً لأيفون 6 اس؟

هل سيكون اتش تي سي One A9 بديلاً لأيفون 6 اس؟

هل سيكون اتش تي سي One A9 بديلاً لأيفون 6 اس؟

كشفت "إتش تي سي" عن هاتفها الجديد one A9 الجديد، والذي يتمتّع بمواصفات رائعة ومميّزات خياليّة. توقّعت الشركة أن يكون هذا الهاتف بديلاً لأيفون في السوق.

أعلنت إتش تي سي الحرب على "آبل" بعد تصريحها حول التحدي بين One M9 وأيفون 6 اس، وفتحت الأبواب أمام المستخدمين لطلب هاتفها الثوري مسبقاً عبر موقع الشركة مقابل 400 دولار أمريكي.

ias

يبلغ حجم شاشة هذا الهاتف 5 إنش وهي بدقة 1920×1080 بيكسل، كما تم تزويده بمعالج Qualcomm Snapdragon 617 ثماني النواة 64 بت مقسومة لقسمين 4 أنوية بقوّة 1.5 جيجاهرتز و 4 أُخرى بقوّة 1.2 جيجاهرتز.

سيصدر هذا الهاتف بشكلين، الأوّل مزوّد بذاكرة تخزين بحجم 16 جيجابايت قابلة للزيادة لتبلغ 2 تيرابايت، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت.

أمّا الثاني فهو مزوّد بذاكرة تخزين معلومات بحجم 32 جيجابايت قابلة للزيادة أيضاً لتصل لغاية 2 تيرابايت، إضافةً إلى ذاكرة وصول عشوائي بقوّة 3 جيجابايت. يتميّز HTC One A9 أيضاً بكاميرا خلفيّة بدقّة 13 ميجابيكسل يدعمها مستشعر BSI، إضافة إلى كاميرا أماميّة بدقّة ألترا بيكسل، أمّا البطارية فهي بسعة 2150 ميللي أمبير بالساعة مدعومة بتقنيّة الشحن السريع Quick charge 2.0.

أخيراً يتمتّع هذا الهاتف بمميّزات عديدة منها أجهزة إستشعار الضوء والحركة والدوران والبوصلة وغيرها، فضلاً عن أنّه يعمل بنظام أندرويد 6 مارشميلو مع وجهات HTC Sense، فهل سيكون بديلاً لأيفون 6 اس في السوق؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية