مبيعات الهواتف .. هواوي تطيح بأل جي واتش تي سي

هواوي ثالث اقوى مصنع تكنولوجي

هواوي ثالث اقوى مصنع تكنولوجي

يعتمد قطاع صناعة الهواتف الذكية على شركتين أساسيّنين في هذا المجال وهي سامسونج وآبل، قطبي الصناعة التكنولوجيّة والمنافسين اللدودين، ولكنّ مع بروز شركات أُخرى قويّة، بدأت القوّة في السوق تتوزّع أكثر وأكثر.

ias

في البداية شكّلت شركاتٍ كبيرة مثل أل جي و إتش تي سي منافسة قويّة للشركتين الأقوى في العالم، ولكن سرعان ما عانت من مشاكل في المجال المالي، فانخفضت النسبة بعض الشيء، ما أتاح لشركة هواوي الصينيّة الدخول بقوة لنشر هواتفها في جميع أنحاء العالم.

تؤكّد الإحصاءات أن شركة هواوي قد باعت في المنتصف الأول من هذا العام أكثر من 48.2 مليون هاتف ذكي، من مختلف المجموعات ما يؤكّد زيادة حجم مبيعات الشركة لأكثر من 87% أي زيادة مداخيل وصلت لحوالي 28.3 مليار دولار أمريكي. وهي تقود منافسة مع لنوفو للسيطرة على لقب الث أقوى شركة مصنّعة للهواتف الذكية في العالم.

إضافة إلى ذلك تبيّن الدراسة الأخيرة أن هواوي قد باعت أكثر من 10 مليون هلاتف خلال الشهرين الماضيين أي أيار وحزيران 2015، وهذا يعني أن المؤشرات تدل على إستمراراً في إرتفاع المبيعات من شهر آخر.

أخيراً في العام 2014 صدّرت شركة هواوي حوالي 75 مليون هاتف لكنّها لم تصل للهدف الذي وضعته وهو ببيع 80 مليون نسخة، أمّا هذا العام فقد تخطّت الهدف بجداره كونها صدّرت أكثر من 100 مليون هاتف فماذا عن إصدارها الجديد الذي سيبصر النور في أيلول؟ وهل ستصبح هواوي المنافس على المراكز الأولى في الصناعة التكنولوجيّة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية