"تيرامونت" 2018 تحت تجربة مزيون.. أول سيارة SUV بـ 7 مقاعد من "فولكس واجن"

مواصفات فولكس واجن تيرامونت 2018

قامت فولكس واجن اليوم وتماشياً مع تطلبات السوق، بتقديم سيارة رائعة مع سبعة مقاعد لأول مرة في تاريخها، وهذه السيارة سميت بالـ "تيرامونت" 2018. تمتعت هذه المركبة بعدد من الخصائص المفيدة للسائق والتي من الضروري أن تكون متواجدة في كل سيارات العالم.

ias

مواصفات السيارة من الناحية الخارجية

هذه المركبة الجميلة ما هي إلا نسخة متطورة من فولكس واجن كروس بلو التي ظهرت في العام 2013 والتي كانت نواة لتيرامونت. تمثل هذه المركبة نظرة جديدة وجريئة في عالم الدفع الرباعي لاسيما وأن تصميمها العصري يشبه الرجل الرياضي الذي يتمتع بعضلاته المفتولة إلى جانب عدد من الخطوط الكلاسيكية والنظيفة في تصميم السيارات.

تم تصميم تيرامونت من خلال طراز فولكس واجن الذي حاز على جائزة في مجال هندسة السيارات كما وبلغ طولها 198.3 إنش بعرض 78.3 إنش مع ارتفاع يصل إلى 69.6 إنش وهي أعرض وأضخم من أي طراز فولكس واجن معروض للبيع في الولايات المتحدة.

تتمتع تيرامونت 2018 بإضاءتها الأمامية التي تعتمد على تقنية الليد وتتضمن أنوار منخفضة، مرتفعة وغمازات لتحديد الاتجاهات إلى جانب أضواء نهارية وكشافات ضباب، أما الناحية الخلفية فقد تمتعت بمصابيح ليد أيضاً. هذا وظهر سقف السيارة بنظام فتح زجاجي مصنوع من جزئين لراحة مثالية خلال القيادة في نسختي SEL و SEL Premium.

الصندوق الخلفي من المركبة أتى كهربائي ويمكن فتحه من دون الحاجة إلى مفتاح؛ وفي ما خص الجنوط فقد ظهرت بقياس 18 إنش ومصنوعة من الألومينيوم أما نسخة SEL Premium فقد أتت بجنوط قياس 20 إنش.

مواصفات السيارة من الناحية الداخلية

اعتُمد لتيرامونت 2018 تصميم كلاسيكي وعملي كي يتمكن السائق من الاستفادة من كل الضوابط المتطورة بشكل سهل. تضمنت السيارة شاشات تساعد السائق خلال القيادة ليبقي نظره على الطريق فيبتعد عن حوادث السير، هذا وأتت المسافة بين دواسات الوقود والفرامل وقدم السائق ممتازة لراحة مثالية.

أما الإضاءة الداخلية فصنعت بأسلوب متقدم خصوصاً في تيرامونت SEL Premium، كما يستفيد السائق من المقاعد التي تواجدت بعدد سبعة والتي وضعت بشكل لا يزعج الركاب الذين يرافقون السائق خلال أية رحلة.

وكي يتمكن الأشخاص الذين يريدون الوصول إلى المقاعد الخلفية بسهولة (صف ثالث)، يمكن أن يُصار إلى طي مقاعد الصف الثاني بطريقة مبتكرة. صنعت مقاعد نسخة S من القماش بينما أتت مقاعد نسخة SE جلدية مع مسند لليد في الوسط في الصف الثاني، وقد تمتع نموذج SEL بميزة الذاكرة في المقاعد.

يتوفر للثلاثة صفوف (من المقاعد) منافذ يو أس بي، منافذ AUX، حاملات الأكواب، حاملات الزجاج، حاويات البضائع الأمر الذي وفر راحة مثالية لجميع الركاب في السيارة. وقد وصلت الحمولة القصوى لتيرامونت إلى 96.8 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الأمامي، أما إذا تم طي الصف الثالث فتصبخ المساحة 55.5 قدم مكعب.

وفي المركبة هذه يمكن للسائق أن يتحكم بدرجة الحرارة الداخلية في جميع الصفوف وبإمكان السائق أيضاً أن يعرف الكثير عن التيرامونت التي يقودها من خلال شاشة قياس 12.3 إنش.

وتضمنت تيرامونت أيضاً شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 إنش أو 8 إنش تتميز بالكثير من الأمور أبرزها سرعة في الإجابة على السائق، سرعة في إدخال الوجهة المحددة…

نظام المعلومات والترفيه

يضم هذا النظام AUX، بطاقة SD، يو أس بي، كاميرا للرؤية الخلفية، راديو أقمار صناعية، تقنية البلوتوث عبر أوامر صوتية…. وقد تمتع نموذج SEL Premium بنظام صوت تم تصنيعه ليشعر الجميع بأدء استثاني للموسيقى التي يستمع إليها وبمكبرات صوت وصل عددها إلى 12 موزعة بشكل صحيح.

ما هو نظام Car-Net؟

هذا النظام يسمح للسائق بالتمتع بسيارة أكثر ذكاءً ويتضمن ثلاثة مجالات رئيسية: نظام الاتصال بالتطبيقات، مجال الامن الخدماتي ومجال الدليل والإعلام.

ما هو نظام App-Connect؟

يسمح هذا النظام باختيار تطبيقات على الهواتف الذكية الخاصة بنا لوصلها بطريقة مباشرة على شاشات سيارة تيرامونت من خلال شبكات أو خدمات مثل Apple CarPlay، Android Auto و MirrorLink.

وللأشخاص الذين يملكون ساعة أبل فبإمكانهم وصل تلك الأخير بالسيارة الأمر الذي يسهل عليهم القيادة (التأكد من تسكير الأبواب، النوافذ، فتحة السقف، التأكيد من مستوى الوقود…).

ويقوم نظام الأمان والخدمات في تيرامونت 2018 بأسرع اتصال مع الجهة المسؤولة في حال اي تصادم مع سيارة أخرى كما ويتواجد دليل للحالات الطارئة، دليل الوصول للمتخصصين، دليل المركبات المسروقة، معلومات عن آخر مكان تم ركن السيارة فيه…

مواصفات المحرك والأمور الميكانيكية

هذه السيارة الرائعة التي تحمل اسم فولكس واجن قد زودت بمحركين الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر تيربو (يولد قوة 235 حصان عند 4500 دورة وعزم دوران يصل إلى 258 نيوتن ميتر عند 1600 دورة) والثاني من ست اسطوانات بسعة 3.6 ليتر (يولد قوة 276 حصان عند 6200 دورة و266 نيوتن ميتر عند 2750 دورة). أما علبة التروس فقد أتت أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

تتحرك السيارة دائماً من خلال ميزة الدفع الرباعي لكن هذا النظام يتغير تبعاً لحالة الطريقة. فإذا كانت القيادة على طرقات ساحلية تعتمد السيارة على الدفع الأمامي لتوفير الوقود ولكن بأقل من ثانية يمكن للعجلات الخلفية أن تعمل في حالات الانزلاق من خلال مضخة زيت هيدروليكية وكهربائية.

ما هي أنماط القيادة المتوفرة للسيارة؟

  • On road Mode: يمكن في هذا النمط اختيار القيادة العادية، الرياضية، الراحة والقيادة الفردية.
  • Snow Mode: تصبح دواسة الوقود مسطحة أكثر لعدم الضغط كثيراً عليها.
  • Off Road Mode: يشبه نمط الثلج مع تحكم يدوي بعلبة التروس مع نظام سيطرة على السيارة.
  • Custom Off Road Mode: يسمح للسائق بتغيير توجيه السيارة، تغيير قوة المحرك، طريقة عمل علبة الغيارات ونظام مساعد الهبوط.

الأنظمة المساعدة

زودت السيارة بست وسائد للهواء، نظام ESC، مثبت للسرعة متيكف، نظام يحذر من الاصطدام الامامي، نظام طوارئ للفرامل، نظام مراقبة المشاة، نظام كاشف النقطة العمياء، نظام تحذير من مغادرة المسار، نظام تحذير من زحمة السير، مساعد على الركن، كاميرا رؤية علوية…

التمنيات

هذه السيارة التي تُعرف بـ" تيرامونت" Teramont في منطقة الخليج العربي وبـ "أطلس" في دول العالم الأخرى هي أكثر من رائعة ومتطورة جداً جداً إلا أنها افتقدت لمحرك من ثماني اسطوانات أو لمحرك سوبرتشاجرد خصوصاً وأنها تمتعت بسبعة مقاعد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية