تكثر أعطال بطارية السيارة في الشتاء، إليكم بعض النصائح لتفاديها!

تعطل بطارية السيارة

تعطل بطارية السيارة.مصدر الصورة:Image by senivpetro on Freepik

تتزايد في فصل الشتاء أعطال السيارات الناجمة عن برودة الطقس، وتكثر أعطال بطارية السيارة في الشتاء، إليكم بعض النصائح لتفاديها!

ias

نقدّم لكم في هذا المقال، مجموعة من النصائح العملية لتفادي تعطّل بطارية السيارة وإطالة عمرها خاصة أن تكلفة تغييرها مرتفعة وتحتاج إلى ميزانية خاصة.

أسباب تعطّل البطارية شتاءً

قال نادي السيارات ADAC الألماني إنَّ برودة الطقس خلال فصل الشتاء تتسبّب في ضعف بطارية السيارة، وتعطّل السيارة من ثم تعذّر الانطلاق بها.

وأضاف النادي: لحماية البطارية من البرودة في الشتاء، أوصى الخبراء الألمان بتدفئة البطارية من خلال الاستعانة بالأغلفة الحرارية أو أجهزة تدفئة البطارية المتوفرة في متاجر السيارات.

نصائح مهمّة

ولتجنّب هذه المشاكل المؤسفة شتاءً عليكم اتباع النصائح التالية:

أعطال بطارية السيارة
أعطال بطارية السيارة.مصدر الصورة:Image by jcomp on Freepik
  • ينبغي تجنّب الرحلات القصيرة قدر الإمكان؛ نظراً لأنه في المسافات القصيرة غالباً ما يتمّ استهلاك الكهرباء بقدر أكبر ممّا يمكن للدينامو إعادة شحنه، لا سيما عند استخدام التجهيزات المستهلكة للتيار الكهربائي مثل تدفئة المقاعد أو تدفئة المرايا الخارجية أو تدفئة الزجاج الخلفي، فضلاً عن أنه يتمّ شحن البطارية ببطء في ظل الطقس البارد.
  • ينبغي قياس جهد البطارية بانتظام، مع مراعاة شحنها إذا كان الجهد أقلّ من 6ر12 فولت.
  • ينبغي أن تكون أقطاب البطارية نظيفة وغير ملوثة ببقايا الزيت، كما ينبغي ألاّ تكون مغطاة بأوراق الشجر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية