من هو الشخص الذي اخترع الكمبيوتر؟

من هو مخترع الكمبيوتر

صحيح أن العالم تغير كثيراً اليوم بفضل الاختراعات والتطبيقات والبرامج الكثيرة، إلا أن هذا الأمر لم يكن ليحصل لولا تواجد الحاسوب. نعم هذا الاختراع غير الكثير من الامور في عالمنا وكان له دور جد إيجابي في جعل الحياة تصبح أسهل مما كانت عليه في السابق.

ias

ويعود اختراع الحاسوب في العالم إلى المهندس الألماني كونراد زوس والذي قام بتقديم آلة حاسبة ميكانيكية عرفت بالـ z1 لتتبعها لاحقا الـ z2 ومن ثم الـ z3. هذه الاختراعات مهدت لاختراع الحاسوب في العام 1951 وقد عرف باسم "هارويل ديكاتروناو" أو بـ "ويتش".

هذا الحاسوب الأول لم يكن صغيراً على الإطلاق لا بل شغل مساحة غرفة كبيرة كما وبلغ وزنه 2.5 طن. وفي ما خص السرعة التي تمتع بها فقد كانت بطيئة جداً (100 هيرتز) مع ذاكرة على شكل أنابيب معبأة بالغاز بإمكانها حفظ 7200 بات فقط.

وكان الأمريكي هاورد أيكن قد طرح أيضاً في العام 1944 الهارد مارك 1 ليتبعه مارك 2، مارك 3 ومارك 4 الذي زود بمكونات إلكترونية.

تطورت الحواسب على مر السنين وتغير شكلها ووزنها بحيث باتت صغيرة ويمكن أن تحمل بطريقة سهلة جداً ومن دون صعوبة، إلا أننا من الضروري دائماً أن نتذكر مخترع الحاسوب كي لا ننسى فضله على البشر، خصوصًا وأن الكمبيوتر غيّر مفاهيم الكثير من الأمور ودفع بالمخترعين إلى تقديم أفضل ما لديهم.

إقرأ أيضاً: هذا هو مخترع أول جوال في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية