شاهد.. ملك المغرب لم يجارِ الرئيس الفرنسي في قرع الكؤوس

هولاند والملك محمد السادس

هولاند والملك محمد السادس

مرة جديدة، يقع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند نتيجة هفوة غير محسوبة. هذه المرة في المغرب والمحرِج الجديد هو الملك محمد السادس.

تناقل ناشطون عبر مواقع الإنترنت والتواصل الإجتماعي مؤخرا، فيديو يظهر هولاند يحاول قرع كأس بكأس العصير الذي يشربه الملك محمد السادس.

ias

بحسب الشريط المنشور أيضا على موقع "يوتيوب"، يقترب هولاند من الملك محاولا قرع كأسه إلا أن الأخير أبقى كأسه بعيدا ولم يجارِ ساكن قصر الإليزيه.

https://www.youtube.com/watch?v=jgC1hDW6Fgg

أحد المعلقين على الشريط رأى أن "الملك محمد السادس ابعد كأسه الدي يحتوي فقط على مشروب العصير بقرار منه لأنه مسلم ومن هدا الموقف يستحق كل الاحترام والتقدير".

البعض الآخر استهزأ بما حصل إذ كتب أحدهك "أي تطبيق شريعه هذه لعدم قرع الكأس فقط؟ تطبيق الشريعه؟". كأن به يذكر بفتاوى غريبة في الإسلام.

يذكر أن هولاند قام بزيارة المغرب منذ أيام معلن فتح صفحة جديده معه بعد خلافات قديمة.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها هولاند للإحراج. لطالما أضاءت وسائل الإعلام العالمية على ما صدر منه بدون اكتراث رؤساء دول وحكومات، حتى أن صحيفتي "إندبندنت" و"ديلي ميل" البريطانيتين خصصتا صفحات خاصة لهذه الهفوات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية