سيارة فلاديمير بوتين تتفوّق على "وحش" ودونالد ترامب.. فما السر؟

مقارنة بين سيارة فلاديمير بوتين ودونالد ترامب

دائماً ما يتم المقارنة بين رئيسي الدولتين الكبيرتين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، والآن أتى موعد المقارنة بين سياراتهما فأيهما تتفوّق على الأخرى؟

بعد أن كانت سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الملقبة بـ"الوحش" تحظى بشهرة واسعة، أتت سيارة الرئيس الروسي بوتين لتطغى عليها فبماذا تميزت سيارة بوتين عن "وحش" دونالد ترامب؟

ias

تتميّز سيارة بوتين وهي من نوع أوروس سينات ليموزين بتصميمها الرائع، وقد لفتة الأنظار وانتشرت صورها على وسائل الإعلام، فبدأت المقارنة بينها وبين سيارة ترامب، ولكن لم يعرف الكثير عن ميزاتها سوى أنها تتحمل أن تغمرها المياه بالكامل مع الحفاظ على سيلامة ركابها كما أنها مزوّدة بإطارات معززة بالصلب لتفادي إنزلاقها.

بحسب خبير السيارات "فياتشيسلاف سوبوتين"، تم تزويد السيارة بـ"كبسولة مدرعة" لمقاومة الطلقات النارية والإنفجارات والألغام الأرضية، إضافة إلى تزويدها بنظام خاص بالإتصالات فنظامها الداخلي مبني بالكامل لكي يتصل بالأقمار الإصطناعية ما يجعلها قادرة على الإتصال تحت أي ظرفٍ كان.

إضافة إلى ذلك تحتوي سيارة الليموزين هذه على نظام دفاعي على أعلى مستوى ففي حال التعرض لهجوم كيميائي يمكن للسيارة أن تغلق نوافذها وتبقى تحت الماء لفترة طويلة وكأنها غواصة.

تم تزويد السيارة بناقل حركة صمم ليكون آلياً إضافة إلى محرك توربيني V8 بسعة 4.4 ليتر هجين يعمل كهربائياً وعلى الوقود، أمّا جسم السيارة فتم تغطيته بطبقة مدرّعة تبلغ سماكتها 15 ملم، إضافة إلى هيكل قوي يضمن عدم إنزلاقها تحت الضغط.

يبلغ طول هذه السيارة حوالي 7 أمتار وهي أطول من "وحش" دونالد ترامب ولكن رغم ذلك فهي أخف وزناً من سيارة ترامب، أما داخليتها فهي مزودة بمقاعد جلدية بيضاء مزينة بالخشب كما أنها مزودة بأسلحة مثبتة في الباب، فبين سيارة ترامب وبوتين أيمها الأفضل؟

إقرأ أيضاً: "وحش ترامب" قريبا على الطرقات.. تعرفوا إلى السيارة المضادة للصواريخ البالستية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية