"وحش" من نوع آخر... سيارة أشبه بدبابة للرئيس ترامب

سيارة الرئيس دونالد ترامب

بما أن رؤساء العالم دائماً ما يكونون عرضةً لمحاولات اغتيال بغية إقصائهم عن الحكم لأسباب سياسية، كان من الطبيعي أن يستقل هؤلاء سيارات مصحفة تحميهم من أي اعتداء.

بعد سيارة الوحش التي كان يستقلها الرئيس باراك أوباما، قامت شركة جينيرالز موتورز باختبار سيارة جديدة لتسليمها  لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب دونالد ترامب. ستتمتع السيارة هذه بنفس مصابيح وشبك سيارات الكاديلاك الجديدة ولكن بمقصورة أطول. 

ias

هذه السيارة التي سيتخدمها ترامب سوف تحمل إسم "الوحش" كالإسم الذي عُرفت به سابقتها، وسيتم إطلاقها بشكل رسمي يوم 1 يناير من العام 2017 على الرغم من الصور التي ظهرت للمركبة الاختبارية.

هذا "الوحش" الجديد، سوف يزود بالكثير من عناصر الأمان المتطورة لحماية الرئيس وعائلته حيث سيكون السقف ضد الرصاص والهكل مدرّع بشكل مدهش.

وفي ما خص اللون، سيتم طلاء السيارة باللونين الأسود والفضي على الرغم من ألوان التمويه التي ظهرت في الصور المسربة للنسخة الاختبارية.

وعلى الرغم من كلفة إنتاجها المرتفعة والتي تصل إلى 1.5 مليون دولار أمريكي، يسعى البيت الأبيض إلى ضم 12 نسخة من السيارة لتوزيعها في شتى أرجاء العالم.

> كيف ستحمي "الوحش" الرئيس الجديد؟

بوزن وصل إلى نحو 8 طن بسبب عناصر الحماية الكثيرة والدروع، ستتمتع السيارة بـ:

  • أبواب سماكتها 8 إنش تحمي الرئيس من أي ضربات كيميائية أو بيولوجية.
  • خزان من الأكسيجين يضخ هواء نقي في المقصورة في حال كان الهواء في الخارج ساماً.
  • نوافذ لا تتحرك (ما عدا نافذة السائق) وزجاجها يقاوم الرصاص والتفجيرات.
  • عجلات مغلفة بمادة كافلار Kevlar لحمايتها من أي انفجار يمكن أن تتعرض له.
  • خزان وقود مدرع بشكل ممتاز يمكن أن يفرز رغوة كي لا ينفجر إذا تعرض لهجوم مباشر.
  • كاميرات ليلية، نظام جي بي أس، نظام اتصال مع الأقمار الاصطناعية.
  • كيسان دم.

صحيح أن السيارة ستتمتع بعناصر الحماية هذه إلا أنه لم يكشف بعد عن الأمور الأخرى الأكثر تطوراً التي يمكن ان تتواجد في "الوحش" الجديد.

إقرأ أيضاً: بالفيديو… إكتشف أغلى 10 سيارات مصفحة في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية