ما هي لغة الجافا؟

معنى لغة الجافا

تكثر اللغات والتعابير التي يتم تداولها في عالم التكنولوجيا، إلا أننا قد لا نفهم معناها في كثير من الأوقات، ومن الكلمات التي لا يعرفها الكثير من الناس: لغة الجافا؛ لذلك سوف نتطرق في التالي إلى المعنى الذي يرافق هذه الكلمة.

ias

تعتبر الجافا لغة برمجة عالية المستوى، وهي من تطوير الكندي جيمس جوسلينج من شركة Sun MicroSystems وكانت تسمّى بـ OAK. وفي سنة 1995 أقدمت Sun Micro Systems على تعديل OAK وقامت بتغيير اسمها إلى جافا.

والجافا لغة ليست صعبة وهي تسمح للمبرمج أن يعمل بشكل سريع خصوصاً وأنها تتمتع بمزايا سهلة ما يجعل إعداد التطبيقات سريع وممتع في كل الأوقات. ومن الأمور الرائعة في هذه اللغة أنها تسمح للمبرمج أن يكون على اتصال مباشراً مع قواعد البيانات، هذا فضلاً عن إمكانية برمجة التطبيقات بعيداً عن الأخطاء، والتي في حال تم اقترافها يمكن ان يصار إلى حلها من دون أية صعوبات تذكر.

وتعمل الجافا على أنظمة تشغيل عدة أبرزها الويندوز والماكنتوش… لاسيما وأن هذه اللغة تتمتع بميزة الـ Multi-threaded إلى جانب إضافة الصوت والحركات لصفحات الإنترنت.

لغة الجافا مهمة جداً إذاً لمعدي البرامج والتطبيقات حيث أن تواجدها سهّل عليهم العمل بشكل كبير الأمر الذي انعكس إيجاباً على الوقت وعلى النتائج الرائعة التي كانوا يتطلعون إلى تحقيقها. فإذا كنت مبرمج جديد حاول الاطلاع أكثر على الجافا لأنك ستستفيد منها.

إقرأ أيضاً: "هكر" كلمة تستخدم كثيراً اليوم… هذا هو معناها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية