هل تعديل محرك السيارة مفيد أم سيئ؟

مخاطر تعديل السيارات المتعلقة بالمحرك

قد تعتقد أن تعديل محرك سيارتك مفيد وممتع خصوصاً إذا كنت تحب السرعة والإثارة. لكن وللأسف عليك أن تعرف أن سيئات التعديل تفوق حسناته بأشواط كثيرة. صحيح أنه عندما تقوم بتعديل محركك لتزيد من قوة عزمه ومن عدد أحصنته، قد تشعر برغبة في القيادة وقد تعتقد بأنك قمت بعمل يفيد سيارتك.

ias

على الرغم من القوة الإضافية التي تنتج عن عملية التعديل، إلا أن هذا الأمر مضر كثيراً للسيارة خصوصاً لجهة عمر المحرك. فأنت من خلال إقدامك على مثل هكذا أمر تكون قد قضيت على عمر محركك من دون أن تدري. وإلى جانب الأضرار التي قد تصيب المحرك، قد تؤدي هذه الخطوة التي قمت بها، إلى تلف علبة التروس والدفرانسيال بشكل كبير، لأن هذين الأخيرين يكونان مخصصان في الأصل للمحرك البطيء.

ومن الأمور السيئة التي قد تظهر على السيارة بسبب التعديل، الاستهلاك المفرط للوقود، وهذا أمر غير محبب على الإطلاق لدى معظم السائقين. إن هذا الاستهلاك الهائل للوقود، هو نتيجة الحرق السيء للبنزين، والذي يؤدي إلى تلوث الهواء بشكل كبير.

لا يخدم تعديل المحرك السلامة العامة على الإطلاق، وهو قد يؤدي إلى حوادث سير في أكثر الأوقات، وذلك بسبب عدم تجانس نظام الفرملة ABS مع هذا التعديل على المحرك. من هنا يصبح القرار لك بتعديل محركك لزيادة قوته، لكن إنتبه من تدني مستوى السلامة خصوصاً تدهور أداء المكابح.

إذا كنت من محبي السرعة، ننصحك بشراء سيارة رياضية سريعة مثل فئة أم من بي أم دبليو وفئة AMG من شركة مرسيدس. لا تتوجه أبداً إلى تعديل سيارتك لتحافظ على جميع قطعها ولتبقيها سليمة وخالية من أي عيب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية