كيف أسمن جسمي؟

كيف اسمن جسمي

هل تعاني من مشكلة النحافة وتعتقد أنك تتناول الطعام الكافي لكنّك لا تقدر أن تجمع الوزن لتحصل على جسم صحي ووزن مثالي؟

اليوم يمكن أن تعثر على الكثير من الحلول القادرة على انتشالك من مأزق كبير، لأن الوزن الخفيف لا يناسب الأجسام، وخصوصاً إذا كنا نتكلّم عن النحافة الزائدة.

ias

الوزن هو قوّة، ومن لا يملك الوزن المثالي، هو غير قادر على تحمّل الضّغوطات في العمل ولا في أي مكان آخر عند القيام بجهد ما.

من النصائح المفيدة لتسمن جسمك وتزيد من وزنه:

تناول الكثير: إذا كان وزنك خفيفاً، فأنت لا تأكل ما يكفي. وبما أن جسدك غير معتاد على تناول كميات كبيرة من الطعام، هذا يعني أنك ستضطر إلى إجبار نفسك على تناول الطعام حتى في حالة عدم الجوع. 500 سعرة حرارية إضافية يومياً = 1 رطل إضافي يتم الحصول عليه أسبوعياً. حاول إجبار نفسك على تناول الطعام المغذّي بكثرة.

أكثر من البروتين: البروتين هو كتلة البناء لعضلاتك. من مصادر البروتين المعروفة الدجاج والسمك واللحوم والبيض والحليب واللوز. اعتمد على هذه المصادر على الأقل خلال وجبتي الغداء والعشاء.

أكثر من الكربوهيدرات:  تناول مصادر الكربوهيدرات مثل الأرز، البطاطا الحلوة، الشوفان، الخ. سوف تساعدك هذه الأطعمة على زيادة الوزن. يمكنك أيضًا تناول الكثير منها للحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى الكربوهيدرات، فإن تناول الكثير من المكسرات (السعرات الحرارية العالية والدهون العالية)، بالإضافة إلى استخدام الزيوت الصحية في الطهي وتناول الطعام (زيت جوز الهند وزيت الزيتون) يمكن أن يساعدك بسهولة على الوصول إلى أهداف السعرات الحرارية العديدة أيضًا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية