ما هي أحسن مصادر بروتين طبيعي لبناء العضلات؟

مصادر بروتين طبيعي

البروتين يمكن أن يساعدك على التخلص من الوزن غير المرغوب فيه، والحفاظ على بطن ممتلئ وعدم الشعور بالجوع لفترة طويلة.

لكن من المهم أن تأكل كمية مناسبة والنوع الصحيح من البروتين للحصول على الفوائد الصحية.

ias

من مصادر البروتين الطبيعي نذكر:

- مأكولات بحرية: الأطعمة البحرية مصدر ممتاز للبروتين لأنها عادة ما تكون منخفضة في الدهون. السمك مثل سمك السلمون مثلاً، يحتوي على نسبة أكبر من الدهون، لكن هو نوع صحي للقلب لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

- اللحوم البيضاء: اللحوم البيضاء من الدواجن مصدر ممتاز للبروتين الخالي من الدهون. الدهون المشبعة غالباً ما تكون موجودة في الجلد، لذلك إزالة الجلد قبل الطهي أمر ضروري.

  • الحليب والجبن والزبادي: منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن الزبادي ليست فقط مصادر ممتازة للبروتين، لكنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين D. اختر الألبان القليلة الدسم للحفاظ على العظام وعلى أسنان قوية.

- البيض: البيض هو واحد من مصادر البروتين الطبيعي الأقل تكلفة. وتقول جمعية القلب الأمريكية أن البالغين الأصحاء يمكنهم التمتع ببيضة يومياً.

  • الفاصوليا: نصف كوب من الفاصولياء يحتوي على قدر كبير من البروتين. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على الألياف للحفاظ على الشعور بالشبع لساعات.

  • الصويا: خمسون غراماً من بروتين الصويا يومياً يمكن أن يساعد على خفض الكوليسترول بنسبة حوالي 3٪. تناول بروتين الصويا بدلاً من مصادر البروتين عالي الدسم.

  • لحم بقر: لحم البقر الخالي من الدهون والغني بالبروتين هو أيضاً مصدر ممتاز للزنك والحديد، وفيتامين B12.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية