مؤتمر "آبل": مفاجآت "iOS 11" وقصة هذه الطابة السوداء التي تتكلم معك!

مؤتمر آبل للمطورين 2017

مؤتمر آبل للمطورين 2017

بدا أن مؤتمر آبل السنوي للمطورين وكأنه عروض شاملة للمستخدمين. تحديثات وحواسيب جديدة وأنظمة رائعة. هنا كل ما يجب أن تعرفه.

على مسرح سان خوسيه بمدينة كاليفورنيا الأمريكية كان مؤتمر آبل للمطورين "WWDC 2017". هناك، حضر كل شيء. "الواقع المعزز" الذي ظهر أيضا في مؤتمر "جوجل" للمطورين. مفاجأة " iOS 11" التي ستجعل الحياة أسهل وغيرها الكثير الكثير.

ias

هنا كل ما أعلنته "آبل" في مؤتمرها الذي شمل تغييرات جذرية على كل شيء حتى هاتف "آيفون" الذي تحمله يوميا. إنه المستقبل بأفواه مسؤولي إحدى أقوى الشركات التكنولوجية في العالم.

> **1- نظام "iOS 11"**

هذا النظام هو بدون أدنى شك قفزة نوعية في نظام التشغيل الذي تعتمده "آبل" لكل أجهزتها. سيصبح "آيفون" و"آيباد" معه أكثر ذكاء بدءا من التصوير حيث ستكون صور البورتريه أكثر تعبيراً، وتظهر ألوان البشرة طبيعية أكثر وصولا إلى شاشة القفل التي ستسحبها للأسفل من أعلى الشاشة لترى كل إشعاراتك.

أكثر من ذاك، يدفع هذا النظام عالم "الواقع المعزز" قدما عبر آفاق تتجاوز شاشات الأجهزة لتتفاعل مع الواقع الحقيقي بطرق جديدة بالكامل.

ميزة جميلة أيضا هي "لا تزعجني أثناء القيادة" وهي أن آيفون يحجب المكالمات والرسائل النصية والإشعارات حتى وقت لاحق تفادياً لتشتيت انتباهك حين يستشعر أنك تقوم ويرسل إشارة للمتصلين بأنك غير قادر على الإجابة في هذه اللحظة.

في "iOS 11" أعيد تصميم App Store بالكامل للمساعدة على اكتشاف apps وألعاب جديدة وقالت الشركة إنه "أكبر تحديث لمتجر App Store منذ ابتكار التطبيقات". أما بخصوص المساعد الصوتي "سيري" فبات بترجم لك إلى الصينية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية.  سيتوفر هذا النظام في الخريف المقبل مع نسخة تجريبية حالية للمطورين وسيشمل الهواتف من "آيفون 5 إس" حتى "آيفون 7" ومن "آيباد ميني 2" حتى "آيباد برو" (ما هذا؟ سترى بعد لحظات) والجيل السادس من "آيبود" وآيبود تاتش".

https://www.youtube.com/watch?v=CzBL1QeRt6Y

> **2- "آيباد برو iPad Pro**

أعلنت "آبل" في مؤتمرها عن "آيباد برو" الجديد. بقياس 10.5 بوصة تعد الشركة الأمريكية أنه يأتي بشاشة "Retina" هي "الأكثر تطوراً على وجه الأرض" لأنها أكثر سطوعا واستجابة وتلعب عبرها لعبة ثلاثية الأبعاد.

يأتي هذا الحاسوب اللوحي الجديد بكاميرتين وشبكة لاسلكية فائقة السرعة وبطارية تدوم طوال اليوم وبوزن 469 غراما فقط وبقوة مضاعفة 1.3 مليون مرة.

مع نظام "iOS 11" تحسّن "آيباد برو" كثيرا خصوصا من ناحية وظائف القلم إضافة إلى ميزة Dock الجديدة التي تفتح تطبيقاتك وملفاتك المفضلة والمستخدمة مؤخراً، وهي مفيدة جداً لتعدد المهام والتنقل عبر التطبيقات.

يأتي بسعر 649 دولارا أمريكيا (2440 ريالا سعوديا) ويبدأ شحنه الأسبوع القادم.

https://www.youtube.com/watch?v=UR5ODc5Wbbo

> **3- أجهزة "آي ماك iMAC جديدة**

في محاولة منها لضرب حاسوب "مايكروسوفت سيرفس Surface" الجديد، أطلقت "آبل" آي ماك برو "iMAC PRO" الجديد مجهزاً بمعالجات جديدة كلياً، وأحدث تكنولوجيا لرسومات الغرافيك، وتخزين مبتكر، وقدرة اتصال بنطاق ترددي أعلى أيضا بشاشة "Retina" الأكثر سطوعا.

يتمتع بالسرعة في العمل وتخزين الملفات حتى أنه يمكنه إنشاء محتوى افتراضي ثلاثي الأبعاد بأعلى مستوى. يأتي بقياسين  27 إنش بشاشة Retina 5K ذاكرة VRAM مخصصة بسعة تصل إلى 8GB ومقاس 21.5 إنش بشاشة Retina 4K مع ذاكرة تصل إلى 4GB.يبدأ شحنه في ديسمبر المقبل بدءا من 4999 دولارا أمريكيا أي حوالى 18750 ريالا سعوديا.

إضافة إلى ذلك قدمت جهازي "آي ماك" آخرين أقل سعرا بقياس 21.5 إنش. تبدأ الأسعار بـ1299 دولارا ويبدأ شحنهما في السابع من يونيو الجاري. كذلك أجرت "آبل" تحديثات على أجهزة "ماك بوك" و"ماك بوك برو" بمعالج "إنتل" جديد وتطوير تقنيات "Touch ID" وشريط "Touch bar" مع ذاكرة من 8 جيجابايت إلى 16 جيجابايت حسب الحجم (بين 13 إنش و15 إنش). 

https://www.youtube.com/watch?v=a38_qR-S8Yo

> **4 – High Sierra macOS**

مع بنية ‎64-bit جديدة مصممة لتكنولوجيا فلاش الحالية، يقدم macOS High Sierra أحدث الابتكارات التكنولوجية الرئيسة التي تعزز أهم وظائف حواسيب "ماك" إذ أنه يدخلها نظام إدارة الملفات من "آبل" ببنية متطورة ذات مستويات جديدة من الأمان والاستجابة.

يقدم تحديثات عديدة بينها تطوير الألوان والتباين في صورك بطريقة سهلة ومتطورة بواسطة أدوات فعالة مثل ميزة المنحنيات التي تسمح لك بإجراء تغييرات دقيقة وميزة اللون الانتقائي التي تزيد الألوان تشبعاً.

إضافة إلى ذلك يقدم الخط العربي الجديد الذي يبيّن الحروف بشكل أفضل.

> **5- نظام "watchOS 4"**

إن ساعة "آبل" ستحصل على تحديث قريب يقدم وجوها جديدة فيها، ميزات إضافية للياقة البدنية وتغييرات أخرى في الموسيقى كأن تعرفف الساعة ما هي الأغاني التي تحب.

سيتم تقديم هذا النظام في الخريف المقبل مع نسخة حالية تجريبية للمطورين الذين يمكنهم الوصول إلى إطاري عمل Core Bluetooth وWater Lock كما إنشاء تطبيقات جديدة.

> **6- Homepod**

هذا الشيء مذهل فعلا. هو متحدث منزلي قد رأيت منه فيمؤتمر "جوجل". إنه جهاز متطور جاء لينافس "Amazon Echo" و"Google Home" ويعمل عبر المساعد الصوتي "سيري".

يمكن أن تتحكم به عبر صوتك وتسأله "كيف هو الطقس اليوم" أو ما هي حال الطرقات.أما هو فيمكنه أن يتحكم بالأجهزة الذكية داخل المنزل ويرسل رسائل نصية.

يتوفر أيضا في ديسمبر المقبل وبسعر 349 دولارا أمريكيا (حوالى 1300 ريال سعودي) أي أغلى بكثير من "إيكو 179 دولارا" و"هوم 129 دولارا".

https://www.youtube.com/watch?v=1hw9skL-IXc

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية