4 أسباب قضى فيها أنشيلوتي على ريال مدريد

كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد

ليست المرة الأولى التي ينحدر فيها مستوى ريال مدريد قليلا، لكن توالي الأحداث السيئة جعل أنشيلوتي في موقف صعب، ويتمّ الآن توجيه الأصابع إليه على أنّه السبب الأساس في هذا الإنحدار.

عناوين كثيرة طبعت مسيرة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكنه – رغم نجاحاته الكثيرة – لم يكن على قدر ما يطمح إليه مشجّعو ريال مدريد، فالهبوط الذي أصاب مستوى الفريق والفارق الشاسع بين أول الموسم والوقت الحالي، لا يمكن تفسيره إلا بأنه أخطاء أساسية قام بها المدرب المخضرم.

ias

رحيل دي ماريا وأوزيل

لم يكن رحيل نجمي ريال مدريد عن الفريق عادياً، فهذا الثنائي الذي لطالما خاض المباريات مع رونالدو وبنزيمة، وكانا دعامة أساسية في الفريق، أثبتا أنّهما خسارة لا تعوّض بالنسبة للمدريديين. رحيل يؤكّد المدريديين أنّ سببه الأول مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي، الذي لم يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين ولم يعلم كيفية استمالتهم.

إصابة لوكا مودريتش

أصيب لوكا مودريتش خلال تصفيات كأس أوروبا 2016 في المباراة التي جمعت إيطاليا وكرواتيا في نوفمبر 2014، وغاب عن الملاعب لأربعة أشهر، وحين عاد في شباط 2015 بدأ أنشيلوتي باستغلال طاقته المحدودة بعد الإصابة لمدة 90 دقيقة في كل مباراة، ولم يعطه الوقت للراحة واستعادة لياقته.

> ملاحظات كثير تلاحق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، منذ استلامه إدارة الفريق الفريق الملكي الإسباني.

أصيب مودريتش في المباراة مع ملقا بالتواء في الركبة، وبسبب عدم تمكّنه من الراحة بعد الإصابة، سيغيب الكرواتي عن الملاعب حتى نهاية الموسم، ما سيبعد الميرينغي أكثر فأكثر عن القدرة على المنافسة على لقبَي الليغا ودوري الأبطال.

رونالدو وبيل وبنزيمة

يلمع نجم ثلاثي البرنابيو ويخفت بحسب مستوى المباراة التي يخوضونها، لكن الثلاثة يحتاجون للراحة من وقت إلى آخر، وهو ما لم يمنحه لهم أنشيلوتي حتى الأسابيع الماضية، وجعل مستوى الثلاثي الهجوم يمتذبذباَ، وأضعف تركيزهم. ما ساهم بتراجع الفريق أمام المنافس الأول برشلونة.

الإعتماد على اللاعبين

لم يحاول أنشيلوتي الحصول على دكة بدلاء جاهزة في حال اضطرار أحد اللاعبين للتغيب، بل ركز جميع قدراته على التشكيلة الأساسية، حتى في المباريات "غير المهمة" أو غير القوية، وأحبط محاولات من ينتظر دوره على مقاعد الإحتياط للدخول وإثبات قدراته، ما جعل الهوة بين الفريق الأساسي والإحتياطيين كبيرة، ووضعه في مشكلة للوقت المتبقي من البطولات، ستضطره لاعتماد تغييرات جذرية في التعاطي مع الإحتياطيين.

استبدال أنشيلوتي

يطالب الكثير من عشاق الميرينغي والخبراء الرياضيين بتغيير أنشيلوتي، نظراً لتداعيات أسلوبه على الفريق هذا الموسم. لكن التسريبات التي يُقال أنها خرجت من قاعات النادي، تُفيد بأنّ إعلان مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب عن رغبته بالرحيل عن فريقه، رفعت مستوى التنبه لدى فلورتينو بيريز – رئيس النادي الملكي – الذي بدأ محاولات حثيثة لإحضار كلوب إلى الدوري الإسباني.

فكيف سيكون مجرى الأحداث المقبلة؟ كلّ التكهنات تتوقف على اللحظات الأخيرة من موسم صفقات التبادل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية