الملاكمان مايويذر وباكياو الأعلى أجرا بين المشاهير

الملاكمان الشهيران

الملاكمان الشهيران

أحدهما الرابح والثاني هو الخاسر. على الرغم من ذلك تصدر فلويد مايويذر وماني باكياو قائمة "فوربس" لأعلى 100 شخصية شهيرة أجراً بالعالم.

لا شك أن "نزال القرن" الذي حصل أوائل أيار الماضي في لاس فيغاس هو السبب. مايويذر الذي فاز فيه جاء في المركز الأول وفق "فوربس" بعد أن ربح ما يقدر بنحو 300 مليون دولار على مدى الـ12 شهرا الماضية.

ias

في المركز الثاني، يقول موقع المجلة الشهيرة أن باكياو تمكن من جمع 160 مليون دولار خلال الفترة عينها.

مايويذر، الذي يبلغ من العمر 38 عاما، حطّم بهذا المبلغ الرقم القياسي الخاص بالرياضيين، والذي كان حققه لاعب الجولف تايغر وودز عندما جمع معدل أجور قدّر بـ115 مليون دولار عام 2008.

إلى جانب هذا النزال، وقّع اللاعب الأمريكي اتفاقات مع ماركة الساعات "Hublot"، الشركة الرياضية "FanDuel" وسلسلة مطاعم "برجر كينج"، الأمر الذي مكّنه من زيادة أجره السنوي.

https://www.youtube.com/watch?v=DiYetnwKI3I

في المقابل، الفيليبني باكياو (36 عاما) وقّع عقودا مع شركات "نايكي"، "فوت لوكر"، "ووندرفل بيستاشيوس" و"نستله باترفينغر".

نزالهما في الثاني من أيار الماضي حقق عائدات قياسية إجمالية تصل إلى 600 مليون دولار، بينها 4.4 مليون دولار عائدات البث التلفزيوني المشفّر، و13 مليون دولار لشركات الرعاية وغيرها.

في قائمة فوربس، جاءت المغنية كاتي بيري في المركز الثالث بمبلغ 135 مليون دولار، تلاها فريق "وان ديركشن" البريطاني في المركز الرابع بمبلغ 130 مليون دولار.

ثم حلّ مقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية هوارد ستيرن بمبلغ 95 مليون دولار في المركز الخامس قبل نجم موسيقى الريف جارث بروكس الذي نال المركز السادس مع مبلغ 90 مليون دولار.

هذا وتشاركت مغنية البوب تايلور سويفت المركز الثامن مع الممثل روبرت داوني جونيور بمبلغ 80 مليون دولار.

يمكنك الإطلاع على اللائحة كاملة عبر هذا الرابط: http://www.forbes.com/celebrities/list/2/#tab:overall

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية