فيديو نادر لحارس الملك سلمان.. ممنوع الإقتراب وإلا الحزم!

يمشي معه كظله

يمشي معه كظله

عبدالعزيز الفغم، مرافق الملك سلمان بن عبدالعزيز، أشهر من أن يعرّف. لقطات لهذا الحارس الوفي أبرزت أنه يمتلك حنكة أمنية غير مسبوقة.

هو الذي يرافق خادم الحرمين الشريفين كظله. أينما ذهب وأينما كان تراه خلفه. يراقب جيدا. يستمع لتوصيات الملك. يحدق يمينا ويسارا وكأن به يقول "ممنوع أن تمر النسمة بدون موافقتي عليها". في فيديو نشر عبر موقع "يوتيوب" ونال اهتمام مختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة وخارجها، تظهر لقطات يبدو أنها مضحكة لكنها تعبّر في الوقت عينه عن سرعة بديهة استثنائية.

ias

المشاهد أظهرت التقرب الشديد من الملك سلمان مع أنه كان حينها يزور دولا خليجية شقيقة، خلال الزيارات المتتالية التي قام بها. إلا أن أكثر ما لفت أنظار المستخدمين هو كيف تصرف ذات مرة مع مرافق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عندما شاهده يسحب شيئا من جيبه فانطلق نحوه ونزعها بطريقة محترمة فقط لكي يتأكد أن ما من مكروه سيحصل لملك الحزم.

https://www.youtube.com/watch?v=SC-abuNN6Js

الفغم واسمه الكامل عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، يحمل رتبة عميد ركن في الحرس الملكي. التحق في كلية الملك خالد العسكرية بداية عام 1410هجري وتخرج فيها بنهاية عام 1412 وعين باللواء الخاص ونقل خدماته إلى الحرس الملكي. كان حارسا للملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز وأتى مرافقا بعد والده بداح بن عبد الله بن هايف الفغم الذي لازم الملك أكثر من 30 عاما. يرافق الفغم الملك سلمان حاليا في كل جولاته واجتماعاته ومجالسه حتى أنك لا ترى صورة للملك بدون أن تراه فدائما ما يرد أبناء بلده له التحية شاكرين.

https://www.youtube.com/watch?v=EPvVPkc8dHg

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية