بالفيديو... هكذا يتم تنظيف الحرم المكي وتعطير ابوابه!

طريقة تنظيف الحرم المكي وتعطير ابوابه

طريقة تنظيف الحرم المكي وتعطير ابوابه

أحياناً يتساءل بعض الأشخاص كيف يتم تنظيف الكعبة بشكل يومي رغم الإزدحام والعدد الكبير الذي يأتي إلى هذا المكان بغية الصلاة؟

يقوم مسؤولون عن أعمال النظافة بتعطير باب الكعبة يوميّاً وتلميع النحاسيات إضافة إلى أعمال التنظيف داخل الحرم المكي وذلك بغية إبقاء هذا المكان المقدّس بأبهى صورة ولكن الأهم من ذلك أن كل هذه الأمور تحصل من دون أي تعطيل للزائرين والمعتمرين.

ias

كشف مشهد فيديو مصور طريقة تنظيف وتعطير باب الكعبة والحرم المكي وفق الطريقة المعتمدة لعدم عرقلة الناس من آداء مناسكهم فيبدأ العمال بتلميع ارضيات الحرم من خلال إستخدام مواد خاصّة ثم يقومون بتنظيف الأرضية بالماء بعد تلميعها. وهذه الطريقة تستخدم 3 مرات يوميّاً.

أمّا بالنسبة للنحاسيات الموجودة في الحرم المكي فهي تنال جزءاً كبيراً من الإهتمامات إضافة إلى مقام إبراهيم عليه السلام والذي يتم تنظيفه بإستخدام ماء زمزم ومن ثم يعطّر بدهن العود والورد.  أخيراً يعمل فريق من المختصين على تنطيف هذا المقام الديني للحفاظ على كل الأمور الموجود داخل الحرم المكي وإبقائها نظيفة وتجذب أنظار المؤمنين.

إقرأ أيضاً: الطواف في مكّة يولّد الطاقة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية