برشلونة يحافظ على فارق النقاط الأربع مع ريال

من مباراة برشلونة وسلتا فيغو

حقق برشلونة فوزاً صعباً على سلتا فيغو 1-0 مساء الأحد، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما انتفض ريال مدريد بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ودك مرمى ضيفه المتواضع غرناطة بتسعة اهداف مقابل هدف.

ias

فوز برشلونة أتى متأخراً بعد أن تمكن مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو بتسجيل هدف المباراة الوحيد، بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها القائد تشافي، بديل اندريس انييستا في الدقيقة 73.

برشلونة حافظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن ريال مدريد، بالرغم من ظهوره بمستوى مخيب خاصة نجومه الثلاثة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، الذين وجدوا صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض.

في المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو، كان نصيب رونالدو خمسة اهداف في الدقائق 30 و36 و38 و54 و90، واضاف الويلزي غاريث بايل (25) والفرنسي كريم بنزيمة (52 و57) ودييغو ماينز (83 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف الاخرى، وجاء هدف غرناطة الوحيد بواسطة روبرت ايبانييز (74).

فوز ريال العرض أتى بعد خسارته الكلاسيكو أمام برشلونة في كامب نو 1-2، وقبل المواجهتين الساخنتين ضد غريمه وجاره اتلتيكو مدريد فيربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهذا الفوز هو الأكبر في تاريخ النادي في الليغا، وهي المرة الثانية التي يفوز بها بهذه النتيجة بعد الأولى على ريال سوسييداد في 17 سبتمبر 1967.

كما أن رونالدو إستعاد صدارة ترتيب الهدافين التي كان فقدها قبل أيام لمصلحة غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي، فرفع رصيده الى 36 هدفا، مقابل 32 للاخير، وهي المرة الاولى التي يسجل فيها رونالدو خماسية في مسيرته الاحترافية.

في مباراة ثالثة، فشل فالنسيا في استعادة المركز الثالث من اتلتيكو مدريد بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فياريال 0-0، فيما عمّق خيتافي جراح ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا عندما تغلب عليه 2-1.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية